المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأسنان

عُقد في العاصمة المؤقتة عدن الأحد، المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأسنان تحت شعار "رؤية لغد أفضل لأطباء الأسنان في عدن" وفي الحفل ألقى وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي كلمة هنأ فيها المشاركين بنجاح المؤتمر العلمي، مؤكدا اهتمام وحرص قيادة السلطة المحلية بتشجيع إقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية المهمة والتي تخدم المجالات الصحية.

وألقى الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة، كلمة أشاد فيها بمستوى الإعداد والمشاركة الكبيرة لأطباء الأسنان وأهمية الأوراق العلمية التي نوقشت في المؤتمر.

وأكد الدكتور محمد العبادي نائب رئيس جامعة عدن، أهمية المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأسنان والمشاركة الفاعلة لنخب أكاديمية لها دور بارز في تطوير طب الأسنان في عدن .

واستعرض الدكتور محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان مجالات تطوير كلية طب الأسنان وما شهدته من إنجازات خلال عام واحدة بعد الحرب بفضل من الله ثم بجهود المخلصين من منتسبي الكلية والذي أثمر عن تحقيق الكثير من الإنجازات التي مثلت خطوة رائعة يبنغي أن يحتذى بها في بقية الكليات .

وبدأت جلسات العمل للمؤتمر برئاسة الدكتور عبدالعزيز الدالي وزير الصحة الأسبق، وأقر المشاركون خروج المؤتمر العلمي بعدد من التوصيات المهمة الهادفة إلى تطوير طب الأسنان وفي إيجاد رؤية علمية لغد أفضل لأطباء الأسنان في العاصمة عدن.

وفي الختام تم تكريم عدد من الشخصيات الأكاديمية والجهات الداعمة والمنظمة التي أسهمت في إنجاح المؤتمر، وحضر الفعالية عدد كبير من عمداء وأساتذة الكليات في جامعة عدن وطلاب كلية طب الأسنان.​