"إدارة الأغذية والدواء"الأميركية

 وافقت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية ####(FDA)#### على أول نظام لمراقبة الجلوكوز المستمر قابل للتشغيل المترابط بالكامل لتحديد مستويات السكر في الدم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين العامين وكبار السن مرضى السكر.

وأكد خبراء الصحة أن قرار "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية بالسماح بتسويق نظام المراقبة المستمر للجلوكوز "ديكسوم .جى- 6"، يمكن أن يبسط مسار المراجعة للأجهزة المماثلة.

وقال الدكتور دونالد سانت بيير، فى "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية إن قدرة هذا الجهاز على العمل مع أنواع مختلفة من الأجهزة المتوافقة الأخرى يمنح المرضى مرونة التكييف أدوات إدارة مرض السكر الخاصة بهم لتلائم أفضل الخيارات الشخصية.

ويعمل مرض السكر على إضعاف قدرة الجسم على إجراء أو تمثيل الجسم لهرمون الأنسولين المنظم للجلوكوز فى الدم.. لذلك يتحتم على مرضى السكر مراقبة مستوياته في الدم بانتظام، لأن المستويات المرتفعة باستمرار يمكن أن تؤدى إلى أمراض القلب السكتة الدماغية، العمى، الفشل الكلوي وتليف الأعصاب ما يؤدى إلى بتر أصابع القدمين أو الساقين.. كما يمكن لمستويات السكر في الدم أن تنخفض بصورة كبيرة لتسبب الشعور بالدوخة، والارتباك، وفقدان الوعى وفى الحالات القصوى الوفاة.

ويتألف جهاز "ديكسوم .جى- 6" عن جهاز لاصق، يتم لصقه على البطن ويحتوى على جهاز استشعار صغير يقيس باستمرار مستويات الجلوكوز فى سوائل الجسم.. ويقوم الجهاز بنقل قراءات الجلوكوز في الوقت الفعلي كل خمس دقائق إلى جهاز عرض متوافق مع تطبيق طبى متنقل على الهاتف الذكي وليطلق إنذارا عندما يدخل سكر دم المريض إلى منطقة خطر بشكل مفرط أو منخفض للغاية.. ويجب استبدال جهاز التصحيح كل 10 أيام.