الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بسيئون

دشن المدير العام لمديرية سيئون رئيس المجلس المحلي المهندس عمر عبيد باعارمة، اليوم السبت، بحي مريمة شرقي مدينة سيئون، الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال دون الخامسة من العمر والفرز التغذوي للأطفال دون الشهر السادس من العمر، إضافة إلى إعطاء فيتامين (A) للأطفال دون الخامسة من منزل إلى منزل.

وتستمر الحملة، التي ينفذها مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، لمدة خمسة أيام، حيث تستهدف 18 ألف و936 طفلاً وطفلة، منهم 3 آلاف و896 طفلاً وطفلة من يوم إلى 11 شهر، و15 ألف و40 طفلاً وطفلة أقل من خمس سنوات.

ويستهدف الفرز التغذوي من إجمالي الاطفال دون الشهر السادس (1848) طفلاً وطفلة، ويبلغ عدد العاملين المشاركين في الحملة المتنقلين والثابتين 239 عاملة (صحيات ومتطوعات تغذية بالمديرية) موزعين على 105 فريقاً متحركاً من بيت الى بيت، فيما عدد فريقين ثابتين تحت إشراف 3 مشرفي المديرية، و25 مشرف فريق، فيما يبلغ عدد سيارات الإشراف المتحركة 28 سيارة.

وخلال تدشين الحملة، أكد المهندس باعارمة بأن الجانب الصحي يحتل المرتبة الاولى في كل الجوانب، مؤكداً أنه بدون صحة لا يمكن أن يحصل هناك نمو أو تنمية في أي مجتمع.