دورة التثقيف الصحي في تعز

أقيمت في محافظة تعز دورة التثقيف الصحي بشأن مرض حمى الضنك من خطباء المساجد والناشطين المجتمعيين وعقال الحارات وربات البيوت، أمس الثلاثاء، بحضور الدكتور عبد الرحيم السامعي مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة والدكتور أحمد منصور منسق المشروع.

وتأتي هذه الدورة ضمن أهداف مشروع مكافحة حمى الضنك بمحافظة تعز في للتوعية والتثقيف الصحي بالمرض، والتي تأتي برعاية الاستاذ على المعمري محافظ تعز، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك المموّل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية، وبالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

بدوره، أكد الدكتور عبد الرحيم السامعي مدير مكتب الصحة والسكان على أهمية دور الوعي والتثقيف الصحي للمواطن عبر كافة طرق التوعية لتنوير المجتمع بكافة المعلومات المتكاملة حول طرق الوقاية من مرض حمى الضنك في كافة المناطق.

واطلع المشاركون على التعريف بمرض حمى الضنك وأعراضه وطرق الوقاية منه، وتفعيل دور الوعي والتثقيف الصحي لكافة المواطنين للوقاية من المرض وخطورته على المجتمع.

شارك في هذه الدورة 30 مشاركاً ومشاركة من الكوادر المجتمعية من خطباء مساجد والناشطين وربات البيوت وعقال الحارات من كافة المناطق المستهدفة في المحافظة.