هيئة الهلال الأحمرالإماراتي

قدمت هيئة الهلال الأحمرالإماراتي، اليوم الخميس، أجهزة ومعدات طبية، الى مستشفى تريم العام بوادي حضرموت, جنوب شرق اليمن, ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها الهيئة في المحافظة.

وتضمنت المساعدات الطبية جهاز متطور "للأشعة التلفزيونية Sonar"، و "جهاز أكسجين نيوبلايزر قلوبل" و "جهاز مونيتر" لمراقبة العلامات الحيوية, وعدد من الأسرة الطبية.

ذلك ضمن الدعم السخي المتواصل التي تقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بحضرموت، إضافة إلى عدة جوانب أخرى، لتخفيف معاناة المواطنين، وتوفير احتياجاتهم خلال الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأكد رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت "عبدالله المسافر" بأن هذه المساعدات في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني قبل بلاده لتحسين أداء المستشفيات الحكومية بمحافظة حضرموت، لتخفيف العبء على المواطنيين في من الناحية الصحية.

وأضاف المسافري بأن مديرية تريم كانت تحتاج بشدة لهذا الدعم، خصوصاً وأن المواطنون يضطرون لقطع مسافات كبيرة الى سيئون للحصول على خدمات طبية اكبر، في حين انه قد يتعارض مع الظروف المادية لبعض المواطنين, مشيرا بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حريصة تماماً على خدمة اليمنيين في كل أرجاء البلاد.

من جانبة أشاد  نائب مدير مستشفى تريم "علي سالم سويدان"، بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الهلال الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة, بينها القطاع الصحي, مؤكدا على أهمية الأجهزة والمعدات الطبية التي قدمتها الهيئة في رفع معاناة المواطنين.

وقدمت الإمارات مساعدات إنسانية غير محدودة لمحافظة حضرموت, منذ أن شاركت قواتها في عملية تحرير ساحل حضرموت من القاعدة في ابريل 2015. وصولها إلى دعمها لعدد من المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة.