مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان

نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) معرض “بريق الأمل” للتوعية بسرطان الثدي، ضمن فعاليات الشهر الوردي، والذي احتضنه المكلا مول.

ودشن المعرض من قبل وكيل محافظة حضرموت لشؤون النفط والطاقة عمر الحيقي، وبحضورالمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) وليد عبدالله البطاطي والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبدالله بن عثمان عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة.

وضم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة فريق كفى الصحي عدة أجنحة وأقسام كان أهمها جناح التوعية بسرطان الثدي والمتمثل في برنامج كاشف، وجناح الدعم النفسي لمرضى السرطان المتمثل برابطة سند النسوية وبسملة للأطفال ،
وجناح للتوعية ببعض مسببات السرطان مثل تعاطي التبغ والقات والتلوث البيئي المتمثل في برنامجي مكافحة التبغ والقات (كفى) ومكافحة التلوث البيئي (نقاء) ،وتم فتح عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لإستقبال الحالات لمدة ثلاثة أيام والتي تعد من أهم الأقسام ويقصدها الكثير من النساء رغبة في الكشف المبكر والفحص الذاتي .

وعبر الوكيل الحيقي عن سعادته بعد زيارته لأقسام المعرض مبدياً شكره وتقديره لجهود المؤسسة وما تقوم به من برامج وأنشطة في هذا الشهر بالذات وبقية أشهر العام.

وأكد البطاطي أن هذا المعرض يأتي ضمن فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي ويهدف للنزول إلى الشارع والأسواق وأماكن تجمع الناس لنشر التوعية وتثقيف الناس حول سرطان الثدي.