استئصال ورم من بطن مريضة بحرينية

تمكن فريق طبي من قسم امراض النساء والولادة بمجمع السلمانية الطبي من استئصال ورم من بطن مريضة بحرينية في العقد الخامس من العمر بنجاح تام، واستغرقت العملية حوالي الـ 3 ساعات لإزالة الورم الذي بلغ حجمه تقريبا 35 ×30 سم، بما يعادل الـ 3.5 كيلوجرام تقريبا.


وقالت الدكتورة وفاء عمران أجور استشارية أمراض النساء والولادة والأورام النسائية بمجمع السلمانية الطبي ان العملية تكللت بالنجاح بعد أن أستمرت على مدى ثلاث ساعات متواصلة مبينة أن العملية كانت جدا دقيقة نظرا لوجود الورم الكبير الحجم في مكان حساس قريب من المثانة وحالبي الكلى، لذلك تم إجراء الجراحة بدقة وحذر واستئصال الورم من دون تعريض الأجهزة الحيوية الأخرى للضرر والمحافظة عليها من المضاعفات التي قد تحدث مثل النزيف أو تهتك الأغشية المحيطة بها وتعرضها للجروح التي تؤدي إلى تعطل وظائفها الحيوية.

وأكدت الدكتورة أجور أن حالة المريضة مستقرة، وأنها تتماثل للشفاء بمساعدة الفريق الطبي الذي ساعدها على التخلص من معاناة الالم وانتفاخ البطن وتضخم منطقة الحوض.

وضم الفريق الطبي كل من الدكتورة وفاء اجور والدكتورة مريم محمود والدكتور محمد يوسف والدكتورة آلاء رضي والدكتورة وهاله سعيد احمد ومن التمريض الممرضة ليلى، وطاقم التخدير والعاملين بعمليات السلمانية.