ميناء الحديدة

أعلنت مليشيا الحوثي وصول سفينتي نفط إلى ميناء الحديدة، على متنها أكثر من اثنين وخمسين ألف طن من الديزل والمازوت. وقالت إن إحدى السفن تحمل ثمانية وعشرين ألفا وثلاثمائة وثمانية وسبعين طنا من مادة الديزل، فيما تحمل الأخرى أربعة وعشرين ألف طن من المازوت.

والثلاثاء، أعلنت الحكومة السماح بدخول سفن نفطية إلى ميناء الحديدة، للتخفيف من الوضع الإنساني.وفي وقت سابق، دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى ضرورة إزالة العقبات التي تحول دون حصول اليمنيين على الغذاء والسلع الأساسية، وذلك قبيل مغادرته صنعاء بعد عقده مباحثات مع زعيم الحوثيين.

ومرارا، سمحت الحكومة اليمنية بدخول عدد من السفن النفطية إلى ميناء الحديدة (الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي)، وذلك لدواعٍ إنسانية.

وتشترط الحكومة للسماح بدخول النفط أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة في حساب لا يخضع لسيطرة المليشيا حسب اتفاق الحديدة، واستخدام تلك الأموال في تسليم رواتب الموظفين.

وتؤكد الحكومة أن مليشيا الحوثي "المدعومة من إيران" تفتعل أزمات المشتقات النفطية لرفع أسعارها والاستفادة من الأموال في تمويل الحرب التي تخوضها ضد الشعب اليمني.

قد يهمك أيضا

مستشار خامنئي يؤكد دعم إيران لمليشيا الحوثي في اليمن

 

خسائر بشرية في صفوف مليشيا الحوثي بإشتباكات جديدة في الحديدة