قوات التحالف العربي

لقي50 مسلحًا حوثيًا حتفهم، وأصيب آخرين في مواجهات مع القوات الحكومية اليمنية، وغارات لمقاتلات التحالف العربي في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، فيما قالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية نفذت عملية تمشيط واسعة من منطقة الجاح باتجاه مدينة الحسينية تحت غطاء من مقاتلات التحالف العربي.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تدمير عدد من الآليات العسكرية والمخابئ التي كان يتحصن فيها المسلحون الحوثيون وسط المزارع، ويشنون منها هجمات على القوات المشتركة والطريق الساحلي الممتد حتى مدينة الحديدة، للتخفيف عن الضغط الذي يتعرضون له على أطراف المدينة.

وفي سياق متصل، ألقت قوات التحالف العربي، منشورات توعوية لأبناء منطقتي زبيد والحسينية جنوب محافظة الحديدة، في مقدمة لتحرير المنطقتين. وقالت مصادر محلية ، إن مقاتلات التحالف ألقت بمنشورات، حذّرت فيها المدنيين من القتال في صفوف الحوثيين، وجاء في المنشورات، بحسب السكان، أن "التحالف ماضٍ في تحرير مناطقكم من قبضة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، ندعوكم بعد مساندتهم في حربهم الخاسرة، وأضافت أن "أمن وسلامة المدنيين مسؤولية تتحمله قيادات التحالف العربي".

ورأى مراقبون بأن منشورات التحالف تسبق عملية عسكرية لتحرير مديرية زبيد ومدينة الحسينية من مليشيا الحوثي في إطار معركة تحرير محافظة الحديدة