رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح

دعا وزير الادارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، أمس الاثنين، المنظمات الدولية والعربية لتقديم المساعدات الانسانية للنازحين من مديرية جبل حبشي.

وطالب فتح في تصريح لوكالة سبأ الرسمية، من المنظمات في محافظة تعز تقديم المساعدات بصورة عاجلة للنازحين والمتضررين من القصف الذي تقوم به مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، والتجهير الاجباري الذي تقوم به بحق أبناء المنطقة، كما أدان بشدة قيام المليشيا الانقلابية بتفجير المنازل وتهجير المواطنين في قرية تبيشعه عزلة بلاد الوافي، التابعة لمديرية جبل حبشي، واجبارهم على الرحيل تحت تهديد السلاح.

وأوضح ان قيام المليشيا بتفجير منازل المواطنين في عزلة بلاد الوافي يعد ضمن جرائم الحرب، وتضاف إلى سجل الانتهاكات الارهابية التي تقوم به المليشيا يوميًا بحق أبناء محافظة تعز وبقية المحافظات، مطالبًا المنظمات الدولية والامم المتحدة بالتدخل لايقاف الأعمال الوحشية والاجرامية التي تقوم بها المليشيا بحق ابناء المحافظة.

واستنكر فتح صمت المنظمات الأممية تجاه الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على مديرية جبل حبشي في محافظة تعز، وعدد من محافظات الجمهورية، حيث تمنع ايصال المساعدات إلى تلك المناطق، مضيفًا أن هذه الاعمال خارجة عن القوانين الإنسانية والاتفاقيات الدولية كافة.

وأضاف أن قطع الطريق الواصلة بين العزل في المديرية والحصار المفروض على المديرية، فاقم من قدرة حصول الاهالي على متطلبات الحياة اليومية من المدينة، وزاد من تردي الوضع الانساني بشكل مخيف، مطالباً من المنظمات الأممية التدخل لإيقاف هذه الاعمال الاجرامية بحق المدنيين.