سكان بني أحمد في مديرية فرع العدين

وضع سكان بني أحمد في مديرية فرع العدين، في محافظة إب، وسط اليمن، حدًا لمعاناتهم، بسبب وعورة الطريق التي ظلّت تلاحقهم منذ عقود وذلك من خلال استكمال أعمال رصفها بتكلفة 35 مليون ريال يمني.

وأوضح السكّان أنّه "نتيجة وعورة الطريق، وتوقّف المشاريع، وحالة الحرب اتي تعيشها البلاد، دشّنوا هذه المبادرة للحل من متاعب الطريق، مؤكّدين الإنتهاء من أعمال الرصف في منطقة القحيما، والتي بلغت تكلفتها 6 ملايين ريال بطول 200 متر، حيث تمّ تكريم فريق أعمال الرصف بقيادة علي كلام لجهودهم الكبيرة وعملهم المتقن في الرصف. 

وأشاد عضو محلي المديرية، فارس علي عبده، بجهود أهالي العزلة وإسهامهم في إنجاح مشاريع تعبيد ورصف الطرقات التي طالما حلموا بإنجازها سابقاً، موجهًا الشكر والتقدير إلى الداعمين والمساهمين في إنجاز هذا المشروع من أهالي ومغتربين، ومضيفًا أنّه "ما كان لهذا المشروع ولهذا الحلم أن يتحقق لولا توفيق الله ومن بعده  الجهود المبذولة من قبل اعضاء لجنة مبادرة الأهالي لرصف الطرقات ولأمين العام للمديرية رشاد مفرح والدعم السخي من قبل الأهالي والمغتربين".

وتشهد عزلة بني أحمد، في مديرية فرع العدين، منذ منتصف العام الماضي حراكًا كبيرًا من قبل الأهالي والمغتربين، لتنفيذ العديد من مشاريع رصف الطرقات والعقبات والوعرة ، بسبب غياب الخدمات والمشاريع الحكومية.