الدكتور أحمد عبيد بن دغر

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في إطار زيارته إلى محافظة لحج، اليوم السبت، مبنى الإدارة العامة للأمن ومبنى فرع البنك المركزي، حيث كان في استقباله أمين عام المجلس المحلي ونائب محافظ لحج عوض بن عوض الصلاحي، ووكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، ومدير أمن لحج صالح السيد، وعدد من أعضاء السلطة المحلية.

وأجرى رئيس الوزراء مناداة تجريبية عبر جهاز اللاسلكي من وحدة الاتصال والتحكم بغرفة العمليات الأمنية المرتبطة أمنياً مع باقي المحافظات المحررة، والتي ستعمل على التنسيق بين وحدات الأمن في عموم المحافظات وضبط العناصر الخارجة على النظام والقانون.

وتفقد رئيس الوزراء مختلف أقسام مبنى إدارة الأمن، واطلع على الدور الذي سيقوم به رجال الأمن من موقعهم في الحفاظ على الأمن العام وبسط السكينة والطمأنينة والاستقرار للمحافظة التي عانت من عناصر تنظيم القاعدة وحرب مليشيا الحوثي وصالح على الدولة. ووجه رئيس الوزراء بسرعة إستكمال تأثيث المبنى وتوفير الاحتياجات اللازمة له.

كما قام رئيس الوزراء بزيارة مبنى فرع البنك المركزي بمحافظة لحج، وتعرف من مدير البنك على حجم التخريب الذي طال فرع البنك ونهب اثنين مليار ريال يمني من عناصر تنظيم القاعدة وكذلك حجم الدمار الذي خلفته حرب مليشيا الحوثي وصالح على الدولة في مارس 2015.

وقال رئيس الوزراء بأن الدولة ماضية في إعادة بناء كافة الوحدات الإدارية في محافظة لحج وباقي المحافظات المحررة، حيث تمكنت من اعادة بناء إدارة الأمن، إدارة المرور، النيابة العامة ومبني الجهاز المركزي للإحصاء وهي تعمل على استكمال إعادة بناء المرافق الحكومية.

رافق رئيس الوزراء خلال جولته كل من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، وزير الثقافة مروان دماج، الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي.