قمر علي عمر

دشنت السيدة الأولى بجمهورية الصومال الفيدرالية قمر علي عمر اليوم الأحد مركز الدعاية الذي كانت تستخدمه فرقة وابري في برنامج الإرشاد القومي، وبحضور معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة محمد عبدي حير ماريي ، وأغضاء في البرلمان الفيدرالي، وفئات المجمتع، وفناني الجمهورية.

وكان الفنانون تقدموا بأغاني وطنية أثناء المناسبة.

وكانت السيدة الأولي قمر علي عمر  والمسوؤلون الذين كانوا برفقتها تفقدوا على  مركز الدعاية لفرقة وابري الكائن في مديرية ورتنبدا.

وفي كلمة له تحدث الأديب عبدي طوح يوسف مدير المسرح الوطني عن دور مركز  الإرشاد القومي والذي لعب دورا كبيرا في نشر  الوعي لدى المجتمع الصومالي في السنوات الماضية، حيث يكون من الآن فصاعدا همزة وصل بين وزارة الإعلام والمواطنين الصوماليين.

من جانبهما ثمن كل من العضوة البرلمانية خديجة محمد ديريي، والبرلماني عبدي حاشي السيدة الأولى للجمهورية قمر علي عمر ودورها في إعادة بناء المركز.

وبدوره  قال معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة محمد عبدي حير ماريي :” إنه من السرور والفرح أن تتم إعادة ترميم مركز الإرشاد القومي لفرقة وابري والتي تجتمع هنا وذللك من أجل الإبداع، وتنشيط الفنون الأدبية والغنائية “.

وفي النهاية أوضحت السيدة الأولى بجمهورية الصومال الفيدرالية قمر علي عمر أنها استجابت لطلبات عديدة من الأدباء الصوماليين فيما يتعلق بإعادة بناء مركز الإرشاد القومي.