منظمة اليونيسف

نظم المجلس القومي لرعاية الطفولة السوداني بمقره بالخرطوم اليوم بالتعاون مع منظمة اليونيسف ورشة حول حماية الاطفال من الانتهاكات في النزاعات المسلحة.

واكد وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية رئيس الآلية الفنية العليا لتنفيذ خطة العمل بين حكومة السودان والامم المتحدة لحماية الاطفال من الانتهاكات في النزاعات المسلحة الدكتور كمال الدين اسماعيل إن الورشة اساساً لتنفيذ الخطة والعمل معاً للخروج بتوصيات قوية تسهم في تنفيذها، مشيرا الى ان الدولة تواجه الكثير من التحديات في هذا المجال.

من جانبها اوضحت ممثل اليونيسف سعاد الحبشي ان التوقيع على الخطة يعد انجازاً للسودان وحماية الاطفال المستهدفين ومعلم بارز في الحملة التي تبنتها الامم المتحدة.

وأكدت أهمية وجود ممثلي لجان مختلفة لمناقشة بنود الخطة والتنسيق وإنشاء آليات للتوعية الاجتماعية وادماج حماية الطفل في المناهج.

من جهتها، اكدت الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة سعاد عبد العال الطاهر ان الخطة تعد الوسيلة الوحيدة للخروج من قائمة الدول التي تستخدم الاطفال في النزاعات المسلحة، داعية اعضاء الآلية للاسهام لدفع تنفيذ الخطة والتوصل لمخرجات واقعية قابلة للتنفيذ.