حركة فتح

أطلقت حركة فتح اقليم بلجيكا ولوكسمبورغ، اليوم الأحد، مؤسسة "فلسطينيو بلجيكا ولوكسمبورغ" كإطار يجمع الكل الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء  للكادر  القيادي الفتحاوي دعا اليه أمين سر الإقليم أيمن قنديل. وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات السياسية، وخاصة الإنجازات والنجاحات الدبلوماسية التي تحققت بفضل حنكة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وكيفية مراكمة هذه الإنجازات من خلال القيام بسلسلة من الفعاليات في عاصمة الاتحاد الأوروبي.

كما تم مناقشة شؤون الجالية الفلسطينية والسبل الكفيلة بتجميع الكادر الفلسطيني لتطوير العمل السياسي والاجتماعي والثقافي في بلجيكا ولوكسمبورغ ،تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

كما تقرر ان تبدأ الفعاليات التي تم الاتفاق عليها بحملة أوروبية بعنوان " La  Palestine is not alone "  تنطلق رسميا في بروكسل في 5/1/2018 وتستمر في باقي المدن البلجيكية والأوروبية.

تجدر الإشارة الى انه مجلس إدارة فلسطينيو بلجيكا المناط به انشاء قاعدة بيانات كاملة عن أبناء الجالية الفلسطينية والتحضير لإجراء انتخابات تضمن أوسع مشاركة وتمثيل لفلسطينيي بلجيكا ولوكسمبورغ، علما ان مجلس الادارة يتكون من التالية أسماؤهم: خليل ابو عودة، عبد الحليم الزنط، مروان شناعة ، د. حسن خلف، زهير السوطري، هبة الزعانين، بيان ناجي، خميس الهابط، وفادي الغرام.