الدكتور مجدي أبو فريخة

عقد الإتحاد المصريّ لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، مؤتمرًا صحافيًا لعرض تفاصيل البطولة العربيّة لمنتخبات الرجال، لكرة السلة الثانية والعشرين، والتي يشارك فيها 12 دولة عربية، والتي ستقام في القاهرة، في 30 كانون الأول/ ديسمبر حتى 8 كانون الثاني/ يناير 2017، في الصالة المغطاة رقم "2" في ملعب القاهرة.

وحضر المؤتمر الصحفي رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة الدكتور مجدي أبو فريخة، وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد، ورئيس الإتحاد العربي الإماراتي اللواء اسماعيل القرقاوي، وكذلك محمود أحمد علي رئيس اللجنة الاولمبية السابق ورئيس اتحاد السلة الأسبق، بالإضافة إلى عوض سامي مدير ادارة العلاقات العامة بالاتحاد العربي ورئيس شركة سما للفاعليات راعي البطولة، والذي أكد أن البطولة ستكون متميّزة، وستشهد منافسة قويّة بين الأشقاء العرب على أرض مصر.

من جانبه، أكد القرقاوي أن اختيار مصر لاستضافة البطولة العربيّة يؤكد خبرتها التنظيميّة، بالإضافة إلى كفاءة الأجهزة الأمنية في مصر، مشددًا على أن هناك حالة من الإطمئنان لإقامة البطولة في الأراضي المصريّة، في ظلّ توافر جميع المنشآت القادرة على إستضافة الحدث من ملاعب وفنادق، بالإضافة إلى الكوادر البشريّة المؤهلة، مما يؤكد خروج البطولة بأفضل صورة.

وأكد رئيس الإتحادين العربي والإماراتي، على ثقة الإتحاد في نجاح التنظيم والاتحاد العربي يضع كلّ امكانياته لمساندة هذا النجاح.

من جهة أخرى، أعرب أبو فريخة عن سعادته بثقة الاتحاد العربيّ في قدرات مصر التنظيميّة، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على إخراج وتنظيم البطولة، بالشكل الذي يليق باسم مصر، موجهًا الشكر لرموز رياضة كرة السلة، ومتمنيًا للأشقاء العرب، منافسات قويّة وإقامة طيّبة في بلدهم الثانى مصر.

ووجه رئيس الإتحاد المصري الشكر، لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، على دعمه ومتابعته للاتحاد، كما وجه الشكر لمحمود أحمد علي، على حضور المؤتمر ومساندة الإتحاد الحالي، بخبراته وتاريخه الطويل في كرة السلة.

وشهد المؤتمر تكريم عدد من رموز كرة السلة منهم أحمد مرعي - مدحت وردة - عمرو ابو الخير - محمد السيد سليمان "سلعاوى" - اللواء محمود احمد علي -مجدي ابو فريخة - اسماعيل القرقاوي - وائل بدر.