استبدلي الأدوية والمسكنات بهذه الأعشاب

العلاج بالأعشاب والطب البديل أحد السنن التاريخية التي عرفتها شبه الجزيرة العربية من قديم الأزل، ليعود الناس من جديد في استخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية كبديل للأدوية والمسكنات، نظراً لفوائد الكثير من النباتات التي خلقها الله لنا والتي يمكن أن تغنينا عن تناول العقارات الكيماوية.

لذا سنعرض عليك معلومات عن اهم الأعشاب وفوائدها.

- نبات العصفر :

يتوفر فيه أغلب الأملاح المعدنية والفيتامينات والبروتينات والمواد المضادة للأكسدة، فهو يستعمل فى علاج البهاق والكلف والحكة ويطيب رائحة الفم، وتخفيف الام المعدة، ينشط وظائف الكبد، خافض للحرارة، ويعالج الكدمات وآلام الجلد والتهابه والجروح وآلام المفاصل، كما يدخل فى الصناعات التجميلية.

- الزعفران :

يحتوي الزعفران على فيتامين “ب1″ و”ب2″، ومجموعة من الزيوت الأساسية والمواد الكيميائية النباتية التى لها خصائص علاجية قوية، فهو يدر البول، الطمث، ويقوى للأعصاب ويحارب الالتهابات، ويدعم جهاز المناعة البشري، ويحمي الجسم من أمراض السرطان.

- عشبة الشمر:

عشبة الشمر هى احدى النباتات التى لها طعم حلو، وهى غنية جداً بالألياف والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ”ج ”والفولات، وفيتامين ”ب3 ”و فيتامين ”ب5”، حيث يحفز الشهية، يساعد فى الهضم، يستخدم في حالات ضغط الدم المرتفع و يساعد في شد الجسم .

- بذرة الكتان:

هي من اغنى المصادر النباتية بالأوميجا 3 والاوميجا 6، وهي من المصادر الغنية جداً بالمعادن، فيتامين ”ب”، والألياف، يزيد الشعور بالشبع، يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، يقلل خطر الإصابة بنوبات القلب و يعمل على تليين الشرايين.

- عين الجمل:

يعتبرعين الجمل من أفضل انواع المكسرات التي تحتوي علي قيم غذائيه عاليه، فهو يحتوى علي الماغنسيوم والالياف، وهو مصدرغني بأحماض الأوميجا 3، حيث يساعد في تخفيض ضغط الدم، الوقايه من السرطان، فقدان الوزن، صحة العظام، منع تكون الحصوات ومنشط قوى للعلاقة الجنسية.