فوائد زيت الثوم للشعر المذهلة

فوائد زيت الثوم للشعر (تطويل- كثافة- فرد ونعومة)
الثوم من أكثر النباتات المفيدة للشعر و صحته فهو يحتوي على فيتاميني هـ و ج
اللذان يمدان فروة الرأس بالتغذية التي تحتاج إليها مما
يؤثر في الشعر بشكل إيجابي، فيعمل على تحسين نموه
و يمد جذوره بالفيتامينات، و لذلك ينصح باستخدام الثوم
و زيت الثوم للشعر له فوائده الكثيرة و يمكن القضاء على رائحته الكريهة
عن طريق استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك.
 
و بالإضافة إلى الفيتامينات فإن زيت الثوم للشعر يحتوي على الكبريت و الكالسيوم و الفوسفور التي تعمل على منح الغذاء للشعر و تكثيفه و زيادة نموه كما إنها تخلصه من القشرة و تغذي جذوره و تمنع تساقطه.
في هذا المقال نقدم لكِ فوائد زيت الثوم للشعر المذهلة  من ترطيب وتطويل وتنعيم وعلاج للقشرة.
1. زيت الثوم للشعر لتطويل الشعر:
المكونات:
خمسة فصوص ثوم كبيرة
نصف كوب زيت زيتون
نصف كوب زيت جرجير
نصف كوب جوز هند
الطريقة:
قومي بهرس الثوم ثم اخلطي الزيوت معه و ضعي الخليط الناتج على نار هادئة حتى تدفأ ثم ضعيه على الشعر و وزعيه عليه بأكمله ثم لفي شعرك بمنشفة و غطيه بأكمله و اتركيه عليها لأطول مدة ممكنة.
 

2. لعلاج قشرة الرأس:
-يساهم في القضاء على قشرة الشعر نظرا لأن زيته يحتوي على الكبريت كما إنه يعمل على تطهير فروة الرأس من الحكة و الفطريات و يقوم بترطيبها و لتحقيق ذلك قومي بإعداد هذه الوصفة :
المكونات:
ثلاث رؤوس ثوم
قليل من خل التفاح
زيت لوز.
الطريقة:
دقي رؤوس الثوم حتى تصبح عجينا ثم أضيفي إليها خل التفاح و عبئيها في زجاجة و اتركيها في الشمس لمدة أسبوع ثم قومي بدهن رأسك بالخليط و دلكي رأسك جيدا لمدة أسبوع ثم ادهني شعرك بزيت الزيتون بعد اتباعك للطريقة بأسبوع.
 

3. تقوية الشعر وتغذيته:
– زيت الثوم للشعر يعمل على تقوية بصيلات و جذور الشعر مما يساهم في تكثيفه و منعه من التساقط و لتحقيق ذلك اتبعي هذه الوصفة :
المكونات:
زيت الثوم
زيت السمسم
ثمرة ثوم.
الطريقة:
قومي بهرس ثمرة الثوم ثم أضيفي زيت السمسم و زيت الثوم إليها و احفظيها في علبة محكمة الغلق في الثلاجة لمدة عشرة أيام ثم ضعي الخليط على شعرك و اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدا و استخدميه كل يوم في أول أسبوع و بعد ذلك خففي استخدامك في الأسبوعين الثاني و الثالث لثلاثة أيام فقط و بعد ذلك استخدميه مرة واحدة كل شهر.
ماذا تفعل حبات الثوم بجسمك إذا تناولتها صباحاً؟
الكثير  لا يفضلون تناول حبات #الثوم مباشرة، خاصة إذا كان ذلك في الصباح عندما تكون المعدة خاوية، فهي فكرة مرفوضة لدى الكثيرين.
لكن ماذا لو كان ذلك سيشكل علاجاً لكثير من الأمراض؟ ماذا لو كان ذلك سيقي من الإصابة بمشاكل صحية عديدة؟
بالفعل، إن حبات الثوم تعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي لديه القدرة على مقاومة أي هجوم يُشن على جسدك، خصوصاً عند تناوله بانتظام على معدة خاوية.
فبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي”، المعني بالصحة، فإن تناول حبات الثوم صباحاً على معدة خاوية يساعد في خفض ضغط الدم العالي، وينشط الدورة الدموية، كما أنه يحسن من أداء الكبد والمثانة.
أما إذا كنت تعاني من “الإسهال”، فالثوم سيتولى الأمر. كما أنه يحسن من الشهية ويعزز من عملية الهضم.حبات الثوم تقوي الجهاز العصبي أيضاً، وتقلل من الشعور بالتوتر.
كما أن الثوم يعتبر من أفضل العناصر التي تنقي الجسم من السموم.
لكن إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية مثل قرحة المعدة، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الثوم على معدة خاوية.