الفجل يقلل الإصابة بالسرطان

يقول الخبراء إن هناك عشرة أسباب لتناول الفجل فهو يقلل خطر الإصابة بالسرطان وينظم ضغط الدم ويحارب نزلات البرد والسعال وعلامات الشيخوخة ويحافظ على صحة الكلى ويسهم بالتعافي من التهاب الكبد “أيه” ويكافح الإمساك ويساعد على تخفيف الوزن وهو مناسب لمرضى السكري والربو.

ويقول خبير التغذية زياد معروف : إن الفجل في مقدمة الأغذية التي ينصح بتناولها لفوائده الصحية الكثيرة، موضحا أن احتواءه على زيت الخردل والذي يكسبه نكهة لاذعة يجعله مضادا قويا للجراثيم ويوءثر بشكل إيجابي على الاضطرابات الهضمية.

ويبين معروف أن الفجل مدر للبول والحليب عند المرضع ويمنع حدوث الجلطات في الدم ويقلل احتمالات الإصابة بالسرطان كما يذيب الدهون والأملاح ويساعد على علاج الأمراض الجلدية لإحتوائه على مادة الكبريت المهمة للجسم كما يحسن لون الجلد ويعطيه رونقا وصفاء.

ويشير خبير التغذية إلى أن لمذاق الفجل الحاد ورائحته النفاذة دورا مهما في توقف نمو الميكروبات المسببة لتسوس الأسنان كما يفيد المرضى المصابين بحصى المرارة، مبينا أن [أوراق الفجل التي تحتوي على فيتامين “ايه” و “سي” وحامض النيكوتينك تساعد في إذابة الدهون.

ويُنصح معروف بضرورة اعتماد الناس على تناول جميع أنواع الخضراوات وممارسة الرياضة التي تقي من أمراض كثيرة وتسهم في بناء الأجسام بالشكل الصحي السليم وخاصة في ظل انتشار الكثير من مغريات الأطعمة التي تعد سببا رئيسيا للكثير من الأمراض.