القرنبيط.. يمنح الجنين الفيتامينات والمعادن اللازمة لنموه

يمنح القرنبيط كجميع أنواع الخضار فوائد صحية كثيرة لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الضرورية لنمو جسم الإنسان وعمله كما أنه مصدر للبروتين والدهون غير المشبعة.

ويحتوي القرنبيط المعروف أيضا بالزهرة حسب خبيرة التغذية لما عاصي على فيتامينات ب1 وب3 وب6 وفيتامين ج وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفور كما أنه مصدر جيد للبروتين والدهون غير المشبعة وأحماض أوميغا 3/.

وتشير عاصي الى أهم فوائد القرنبيط في التخفيف من أعراض القولون التقرحي ويعتبر مضادا للالتهابات ويحد من خطر السكتة الدماغية والإصابة بمرض السكري لاحتوائه على فيتامين ج والبوتاسيوم.

تنصح عاصي السيدات الحوامل بتناول الزهرة لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يساعد في تطور الأعصاب لدى الجنين وإعطائه ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن أساسية لنموه كما ينصح بتناول الزهرة للتقليل من الوزن والتخلص من السمنة فهي تساعد على تحفيز وتوليد حرارة تعمل على حرق الدهون ومنع الإصابة بالسمنة.

وتسهم الزهرة كما تبين عاصي في تقوية الجهاز المناعي لكونها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين ج الذي يساعد على الوقاية من العدوى إضافة الى احتوائها على البوتاسيوم الذي يفيد في المحافظة على التوازن الكهربائي في الجسم كما أنه يخفض ضغط الدم والكوليسترول ويحد من تصلب الشرايين وأمراض القلب كما يساعد في التخلص من السموم بالجسم ويعمل على تطهير الكبد وتنقيته.

وتعد الزهرة وفقا لعاصي من أكثر الخضراوات احتواء على مادة الفوسفور كما تعمل على التخفيف من عسر الهضم والوقاية من السكري والتهاب القولون والسمنة وارتفاع ضغط الدم وتساعد في تقليل مخاطر السكتة الدماغية والسرطان.