فوائد الألوفيرا الصحية للجمال

فوائد الألوفيرا كثيرة و خاصة العلاجية منها فقد عرفت عبر العصور باستخدامها في مختلف طرق العلاج، كمعالجة الحروق و الإمساك و علاج الربو و آلام المفاصل و لصحة القلب و غيرها من الفوائد الصحية الكثيرة. إلاّ أنّ لهذه النبتة فوائد جمالية أيضًا للبشرة و للشعر.

إليك سيدتي على مجلة أسرار المرأة أهم 5 فوائد الألوفيرا الصحية للجمال و البشرة :

الألوفيرا لإزالة المكياج :

توجد لدى نيتة الألوفيرا قدرة على إزالة المكياج لذا ما عليك سوى طحنها جيدًا و وضع قطعة منها على قطنة و افركي بها وجهك و تخلّصي من بقايا المكياج.
تخفيف تجاعيد الوجه:

أثبتت الدراسات أنّ للألوفيرا قدرة على التخفيف من تجاعيد الوجه و تعزيز مرونة البشرة لذا استخدميها و حافظي على بشرتك شابة و يافعة.
معالجة تهيّج البشرة:

تعرف أيضاً الألوفيرا بقدرتها الكبيرة على إزالة البثور و الحبوب التي تنجم عن الإلتهابات بالإضافة إلى معالجة تهيّجات البشرة و إحمرارها و غيرها من المشكلات التي تصيبها.
المحافظة على صحة الفم:

تساعد الألوفيرا على إزالة التقرحات الفموية و الآلام التي تترافق معها كما و قد أثبتت علميًا فعالية الألوفيرا في علاج التهابات اللثّة التي تؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة.
تغذية الرموش:

تساهم نيتة الألوفيرا أيضًا في زيادة نمو الشعر و في طوله و كثافته، لذا إذا أردت الإستفادة منها على رموشك بشكل خاص ما عليك سوى وضع فرشاة الماسكارا في عصير هلام الألوفيرا من ثم وضعها على الرموش و انتظري النتائج مع مرور الوقت.

و بعد أن تعرفت الان على فوائد الألوفيرا الجمالية لا تتردّدي في استخدامها و الإستفادة منها و مما تقدّمه لك و لجمالك من مميزات صحية و جمالية.