خل التفاح

الاوردة العنكبوتية كما هو معروف هي اوردة صغيرة قريبة من سطح البشرة تظهر على شكل خطوط ،و لكنها لا تصل الى ما يسمى بالدوالي فهناك فرق بين الاثنين، و يمكن علاجها بطرق مختلفة بما فيها اللجوء الى الطبيب المختص الذي يصف العلاج المناسب و الذي يمكن ان يكون من خلال الحقن او الليزر .

وهناك ايضا العديد من العلاجات الشعبية التي لها سمعة قوية في التقليل من ظهور هذه الأوردة و علاجها دون زيارة الطبيب، و منها خل التفاح الذي ساعد الكثير من الناس في علاج عروق العنكبوت و سوف نتعرف على ثلاث طرق مختلفة لاستخدام خل التفاح للحد من الظهور المزعج للاوردة العنكبوتية

كيفية التخلص من الأوردة العنكبوتية بالخل

هناك 3 طرق لاستخدام الخل في علاج الاوردة العنكبوتية :

1-استخدام التطبيق الموضعي بواسطة الضمادات او منشفة تمرغ جيدا في خل التفاح ثم توضع على المنطقة المصابة بالاوردة و تفرك بقوة إلى أعلى، نحو القلب ثم الاستلقاء مع رفع القدمين الى الاعلى نحو الصدر.

2- التطبيق الموضعي ولكن بدون استعمال الضمادات حيث يكفي ملء اليد بخل التفاح ثم صبه على المنطقة المصابة و فركها أو تدليكها بقوة نحو القلب باليد و تكرار التطبيق الموضعي في الصباح و الليل.

3-اما الخيار الثالث فهو تناول خل التفاح عن طريق الفم وذلك بخلط كوب من الماء مع 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح ويمكن تحليته بالعسل أو السكر ثم تناوله و الجرعة المسموح بها هي كوب واحد على الاقل في اليوم  .

نصائح وتحذيرات

للحصول على أفضل النتائج، ينصح بشرب خل التفاح و استخدامه موضعيا و يوميا لتدليك العروق العنكبوتية إذا كانت المشكلة جمالية فقط اما إذا كان الأمر مؤلما مع ظهور الاوردة العنكبوتية لاول مرة فيفضل الذهاب إلى الطبيب لضمان التشخيص السليم قبل المعالجة الذاتية.