رجل الأعمال النيجيري أليكو دانغوتي

أكد رجل الأعمال النيجيري أليكو دانغوتي، الذي يملك مجموعة دانغوتي ويُعد أغنى رجل في أفريقيا، أنه سحب مبلغ 10 ملايين دولار (7.6 مليون جنيه إسترليني) من حسابه المصرفي ليتأكد من كونه ثريًا، وأعاد المبلغ للبنك مرة أخرى في اليوم التالي.

وقال رجل الأعمال خلال حضوره منتدى في أبيدجان، بكوت ديفوار: "عندما تبدأ مشروعًا تجاريًا لأول مرة ، يكون هدفك هو الحصول على مليون دولار.. لكن بعد عام أو نحو ذلك، أدركت أنني حصلت على أكثر من 12-13 مليار دولار (9.2 - 10 مليارات جنيه إسترليني) ، وقلت حسناً ، حسنًا ، كل هذه الأرقام مجرد أرقام مكتوبة".

وأضاف: "في أحد الأيام ذهبت إلى أحد البنوك ، في ذلك الوقت لم تكن هناك قيود، وكتبت شيكًا وصرفت 10 ملايين دولار. وأخذت النقود ووضعتها في صندوق سيارتي وذهبت إلى المنزل وفتحتها ونظرت إلى 10 ملايين دولار وقلت: حسناً ، الآن تأكدت أن لديّ أموالاً ومن ثم قمت بإعادته إلى البنك في اليوم التالي". 

أقــــــرأ أيــضًأ :

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2019

وعندما سُئل عن مقدار المال الذي بحوزته في محفظته، أجاب: "ولا حتى دولار. لا شيء". ووصل رجل الأعمال النيجيري إلى المرتبة 23 في قائمة أغنى الاشخاص في العالم في عام 2014 ، وفقًا لمجلة فوربس.وعينته المجلة أيضًا كأفضل شخصية لفوربس أفريقيا في نفس العام. فيما يمتلك ما يقدر بقيمة 10.6 مليار دولار (8.1 مليار جنيه إسترليني) وفقا لاحصائيات مارس 2019.

وقـــــــد يـهمك أيـضًأ :

وزير خارجية روسيا يشيد بتعاون بلاده الاقتصادي مع العالم العربي

الحريري يتبنى النظرة الإصلاحية لوزير الاقتصاد اللبناني