حبيبة الغريبي تتوسط رئيس الاتحاد التونسي لالعاب القوى ورئيس اللجنة الاولمبية التونسية

أعلن رئيس الاتحاد التونسي لألعاب القوى، وعضو اللجنة الأولمبية التونسية، فتحي حشيشة، أنه سيقام يوم السبت المقبل، بملعب رادس حفل خاص لتسليم الميدالية الذهبية الأولمبية لدورة لندن 2012، والميدالية الذهبية لبطولة العالم لألعاب القوى 2011 للبطلة التونسية حبيبة الغريبي.

وكانت حبيبة الغريبي قد أحرزت المركز الثاني لسباق 3000 م موانع في المسابقتين، خلف الروسية يوليا زاريبوفا التي ثبت تعاطيها للمنشطات الأمر الذي حتم سحب الميداليتين منها ومنحهما للبطلة التونسية.

وقال فتحي حشية في تصريح لموقع ": "نحن فخورون بأن تكون حبيبة الغريبي أول عداءة تونسية تتوج بالذهب في بطولة العالم وفي الأولمبياد، وسعداء أيضا باستقبال أسماء بارزة وعالمية من الاتحاد الدولي لألعاب القوى ومن اللجنة الأولمبية الدولية التي ستحضر خصيصًا إلى تونس في حفل تسليم الغريبي للميداليتين الذهبيتين".

وأضاف رئيس الاتحاد التونسي لألعاب القوى: "تونس ستحتضن هذا الأسبوع (يومي 4 و5 يونيو) البطولة المتوسطية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة، بمشاركة 23 بلدًا وهو رقم قياسي بالنظر إلى الدورة الماضية التي جرت بفرنسا، وشارك فيها 19 بلدًا وقد أردنا أن نستغل هذا الموعد الهام ليكون حفل تسليم بطلتنا حبيبة الغريبي للذهبيتين على أعلى مستوى وبحضور شخصيات عالمية".

وحول ما ينتظره الاتحاد التونسي لألعاب القوى من حبيبة الغريبي في أولمبياد ريو 2016، قال فتحي حشيشة: "نحن نعول كثيرا على حبيبة تونس وننتظر منها تأكيدا لذهبية أولمبياد لندن وبحول لله سترفع حبيبة الغريبي الراية التونسية عاليًا في البرازيل خصوصًا وأنها قامت ولازالت تقوم بتحضيرات كبيرة ومكثفة في مستوى الحدث.. أنا واثق شخصيًا أن حبيبة الغريبي لن تخذلنا في أولمبياد ريو".