دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جينيرو

أبدى ابطال البعثة المصرية الذين سيشاركون في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جينيرو 2016 التي سوف تنطلق خلال الفترة من 5 إلى 21 اغسطس/آب في البرازيل, عن اعجابهم الشديد بالزي الرسمي للبعثة المصرية المشاركة في منافسات الدورة.

 وأشاد اللاعبون و الاداريون بتصميم الزي الرياضي المخصص للبعثة المصرية, خاصه في ما يتعلق بالجودة و الشكل للزي الذي يليق بإسم مصر في منافسات الدورة الأولمبية.  

وقال محمد السحرتي لاعب المنتخب الوطني للجمباز أنه شارك في العديد من البطولات الدولية و القارية. و يرى أن الزي الخاص بالبعثة المصرية شكله رائع ويليق بمكانه مصر و اسمها العريق, متمنياً أن يحالف التوفيق زملاءه اللاعبين في مختلف الألعاب لتحقيق حلم الشعب المصري الذي ينتظر من المشاركين رفع اسم مصر عالياً في المنافسات.

و أعربت هايدي عادل لاعبه المنتخب للخماسي الحديث عن إعجابها بالزي الرياضي للبعثة المصرية و التصميم المتميز، مؤكدة أن البعثة المصرية ستحقق الكثير من النجاحات والإنجازات خلال الأولمبياد المقبلة.

و قال أحمد الاحمر لاعب المنتخب المصري لليد أن الزي المصري يعد من أفضل الملابس في البطولات الدولية، مؤكداً على ان الزي شكله جيد و بسيط و الالوان معبرة عن علم مصر, معرباً عن أمله في أن يحقق اللاعبين في مختلف الألعاب نتائج تليق بالشباب المصري الذي استطاع أن يغير خريطة العالم.
 
 كما أشادت هداية ملاك وسهام الصوالحي لاعبتا المنتخب الأول للتايكوندو، بزي البعثة المصرية في الأولمبياد وأنه سيعبر عن شكل واسم مصر في أكبر محفل رياضي على مستوى العالم.

 واتفق كل من لاعبي المنتخبات الوطنية للطائرة و اليد و تنس الطاولة و السباحة و التايكوندو مع زملائهم على جودة الزي الرسمي للبعثة, مؤكدين على ان الاهم هو تركيز جميع اللاعبين في المنافسات لتحقيق نتائج تساهم في وضع مصر بمراكز متميزة خلال منافسات الدورة.

 من جانبه أكد ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية ان مجلس اداره اللجنة برئاسه المهندس هشام حطب ابرم تعاقدًا تاريخيًا مع شركة "بيك" للملابس الرياضية, من خلال الحصول على ملابس البعثة المصرية كامله "مجاناً" لاول مرة في تاريخ مصر منذ انشاء اللجنة في 1914.

و شدد الششتاوي على أن الشركة صممت زيًا رياضيًا خصيصًا للبعثة المصرية, مؤكداً على ان دول (ايسلندا – نيوزيلند – سلوفيكيا – قبرص – الجزائر – نيجيريا – الاردن – لبنان – فلسطين)  سوف ترتدي الزي في منافسات الدورة، و هو ما يؤكد ان هذه الدول لديها الحرص على الظهور بالشكل اللائق.

وختم المدير التنفيذي بالقول إن اللجنة الأولمبية انهت كافة الترتيبات الادارية الخاصة بالبعثة المصرية المشاركة في منافسات الدورة من خلال التنسيق الدائم مع وزارة الشباب و الرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز الذي يتابع الاستعدادات أول بأول من أجل تذليل وتسهيل كافة العقبات التي قد تواجه البعثة المصرية.