عبدالرحمن العتبيي

فرض الساحل، احترامه على الساحة الكروية الكويتية، حتى منافسات الجولة الرابعة من الدوري، إلا أن هناك من يعتبر أن "فورة" الساحل ستنتهي سريعًا، مستشهدين بهزيمته الثقيلة أمام الكويت (0ـ4) بالجولة الخامسة بالدوري.

وخسر الساحل مباراته الأولى، أمام القادسية، قبل أن يفوز على السالمية، ويتعادل مع الصليبخات، ثم الفوز مجددًا على اليرموك.

والتقى "" عبدالرحمن العتبيي، مدرب الساحل، للحديث عن طموحه في المنافسات المحلية الكويتية، ومعسكر الفريق المقرر بعد غدٍ في تركيا.

وأكد العتيبي، أن فريقه، لن يكون صيدًا سهلًا هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه ينوي تدعيم فريقه بصفقتين في يناير/كانون الثاني المقبل.

وإلى نص الحوار..

كيف ترى مهمة الفريق أمام اليرموك في كأس ولي العهد غدا؟

لن تكون سهلة. اليرموك من الفرق التي تقدم مستويات جيدة، لاسيما بمواجهات الكؤوس. أعتقد أن المستويات التي ظهر عليها اليرموك بالدوري، لا تعبر عن صورة الفريق الحقيقية، في المقابل نعاني من بعض الغيابات المؤثرة، مثل الحارس نواف المنصور، وعلي عتيق، وغيرهم من اللاعبين، لكن الثقة موجودة في البقية.

البعض يرى انتفاضة الساحل مؤقتة بدليل خسارته الثقيلة أمام الكويت؟

كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد. أعتقد أن ما قدمه الساحل في الدوري حتى الآن ينم عن عمل متواصل، ومجهود كبير. الأمل معقود على اللاعبين، لتقديم المزيد بالفترة المقبلة، وإثبات أن قدمه الفريق، ليس ضربة حظ.

ماذا عن الخسارة الثقيلة أمام الكويت؟

الساحل، واجه في الجولات الأولى، أفضل الفرق بالدوري، بداية من حامل اللقب "القادسية"، ثم السالمية "الوصيف"، ثم الصليبخات، وهو فريق متطور، وأيضًا اليرموك.

الجهد الذي بذله اللاعبون، أثر عليهم أمام الكويت، وهو ما كان له بالغ الأثر على نتيجة المباراة، إضافة إلى أن الكويت من الفرق القوية، التي استغلت حالة الساحل، في المباراة والأخطاء، وترجمتها إلى أهداف.

هل ترى موعد معسكركم في تركيا، المقرر أن ينطلق بعد غد مناسبًا ؟

أشكر مجلس إدارة النادي، والقائمين على الفريق لتجهيز هذا المعسكر الخارجي، في هذا التوقيت، لاسيما وأن الساحل لم تتح أمامه الفرصة للخروج إلى معسكر كبقية الفرق في بداية الموسم.

كما أن الساحل يغيب عن المشاركات الرسمية، بعد مواجهة الغد، أمام اليرموك، لمدة تزيد عن 10 أيام، الأمر الذي رأى فيه الجهاز الاداري، بالتشاور مع الجهاز الفني، فرصة للخروج إلى المعسكر.

ماذا عن تدعيم الفريق في الانتقالات الشتوية؟

النية معقودة، على التعاقد مع مهاجم، لتدعيم صفوف الفريق، كما أن البحث سيكون متاحًا عن مدافع، سواء في قلب الدفاع، أو آخر في الوسط، يجيد تأدية الأدوار الدفاعية.

ماذا عن الصفقات المحلية؟

الساحل لم يستفد من الصفقات المحلية بفترة الانتقالات الصيفية، كبقية الفرق الأخرى، وأعتقد أن الصعوبة ستكون مضاعفة للحصول على خدمات لاعبين محليين، يتفوقون عن لاعبي الساحل، في الوقت الحالي.

من ترشح لحصد لقب الدوري الموسم الحالي؟

القادسية، والكويت، وكاظمة، من الفرق التي تؤدي بقوة في الدوري، ولديهم مؤهلات حصد اللقب، إلى جانب السالمية، والعربي.

هل تستبعد وقوع مفاجآت في الموسم الحالي بخصوص لقب الدوري؟

من الصعوبة الحديث عن مفاجآت في الدوري الكويتي، في ظل المعطيات الحالية، إلا أن الفرق التي تسمى بالصغيرة لن تكون صيدًا سهلاً في الموسم الحالي.

هل ترى تفوقًا للمدربين الكويتيين على الأجانب الموسم الحالي؟

من وجهة نظري، لو حصل المدرب الكويتي، على الدعم الذي يتحصل عليه المدرب الأجنبي، لتفوق كثيرًا، إلا أن عقدة الخواجة لا تزال متأصلة عند بعض الأندية.