إلتون جوزيه

أكد الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن إلتون جوزيه، يعد ثاني لاعب يصدر قرار بمنع التعاقد معه.

ويعتبر اللاعب الأول هو محمد كالون الذي تم حظر الأندية السعودية من التعاقد معه، بعد أزمته الشهيرة بين ناديي اتحاد جدة والهلال.

وأشار البرقان في تصريحات إذاعية إلى أن إلتون جوزيه هو اللاعب الأول الذي يصدر قرار بمنع التعاقد معه، وعقده سارٍ مع نادي الفتح.

وكانت لجنة الاحتراف قد قررت الأربعاء الماضي منع أي نادٍ سعودي من التعاقد مع البرازيلي إلتون إلا بموافقة كتابية من نادي الفتح، بعدما اعتبرت أن اللاعب فسخ عقده من طرف واحد، بما يخل الالتزامات التعاقدية، ويهدد استقرار الأندية.

وأوضح  البرقان أن نادي الفتح من أفضل الأندية التزاما بالعقود، سواء مع اللاعبين المحليين  أو الأجانب، مؤكدا أنه خلال فترات التسجيل يكون من أوائل الأندية التي يسمح لها بالتسجيل لعدم وجود أي مخالفات عليه.

وأضاف رئيس لجنة الاحتراف أنه مع نهاية الموسم الماضي منح نادي الفتح جميع لاعبيه مستحقاتهم، غير أن إلتون طلب تأجيل استلام مستحقاته إلى ما بعد عودته من بلاده، حيث غادر لقضاء إجازته الصيفية هناك.

وتابع: "كانت المفاجأة أن اللاعب رفض العودة، ولجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم بحجة عدم استلام مستحقاته، ومثل الأمر مفاجأة لمسؤولي الفتح الذين لجأوا للاتحاد السعودي".

وأكمل: "درست لجنة الاحتراف شكوى نادي الفتح، واتضح أن النادي ملتزم بالعقد وموقفه سليم، وعليه قررنا عدم عودة اللاعب الموجود حالياً في قطر، للتعاقد مع أي نادي سعودي خاصة أن عقده مع الفتح مازال مستمر.

وأشار البرقان إلى أن اللاعب يلعب حاليا في قطر ببطاقة مؤقتة، حصل عليها من الفيفا، متحججا بعدم الحصول على مستحقاته، وقال: "هي بطاقة أمر الحصول عليها سهل، لكن تكون عواقبها وخيمة على اللاعب إذا ثبت عدم صحة موقفه، وهو ما سيفعله نادي الفتح بتقديم شكوى ضد إلتون لدى الفيفا".