من المؤتمر الصحفي لفوزي البنزرتي

أعلن المدير الفني للنجم الساحلي  فوزي البنزرتي عن افتتاحه الرسمي لأكاديمية دولية لتكوين مدربي كرة القدم والتي تعد الأولى من نوعها في أفريقيا وفي العالم العربي، بحسب تأكيده.

وقال البنزرتي في مؤتمر صحفي عقده اليوم: "منذ فترة طويلة وأنا أفكر في إنجاز مشروع أساهم به في تطوير كرة القدم التونسية وبما أن تونس تراجعت كثيرا على مستوى التكوين قررت إنشاء اكاديمية لتكوين المدربين على أعلى مستوى".

وواصل المدير الفني التونسي حديثه قائلا: "الأمر لم يكن سهلا خصوصًا على مستوى الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الرياضة ومن الاتحاد التونسي لكرة القدم وفي مرحلة أخيرة من الاتحاد الأفريقي".

وأضاف: "وبعد الحصول على التراخيص، فكرت في مكان الأكاديمية بين سوسة والمنستير، وكان الاختيار على المنستير باعتبارها مسقط رأسي، وأيضا نظرًا لموقعها باعتبارها تقع في وسط الجمهورية".

وأكد البنزرتي أن هذه الاكاديمية ستفتح آفاقا أمام المدربين التونسيين الشبان في الحصول على شهادة تدريب معترف بها من قبل الاتحاد الأفريقي كما أشار إلى أن العديد من الفنيين التونسيين من أعلى طراز إضافة إلى عدة خبرات أجنبية ستكون في الموعد للإشراف على معسكرات المدربين الشبان".
  
وأنهى فوزي البنزرتي حديثه: "اعتبر أن تطوير كرة القدم التونسية ينطلق من مهمة تكوين الكفاءات الفنية والمدربين من أعلى طراز وأعتقد أن هذا ما سنسعى إليه من خلال الأكاديمية التي أسستها".