جزء من مباراه سابقة

رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقامة مباراة الرد في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 على أرض محايدة.

وكان الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، وجه كتابا إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، يبين فيه قرار لجنة الشؤون المستعجلة بإقامة مباراتي الذهاب والإياب بين العراق والسعودية على أرض محايدة، بسبب رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم خوض مباراته الخارجية مع العراق على الملاعب الإيرانية، وذلك نظرا لقطع العلاقات السياسية بين البلدين، وقرار الاتحاد الآسيوي بإقامة مباريات الفرق السعودية مع نظيراتها الإيرانية على ملاعب محايدة.

من جانبه، أعتبر أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن القرار مجحفا للمنتخب السعودي، وذلك في تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس اتحاد كرة القدم السعودي الدوري والذي عقد عصر اليوم بالرياض.

وأوضح عيد أن الملاعب السعودية ليست محظورة مثل الملاعب العراقية، الممنوع اللعب عليها بقرار من الاتحاد الدولي لعدم توفّر الأمن اللازم للمباريات، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن يلعب المنتخب السعودي كامل مبارياته على أرضه.

ويلتقي العراق مع السعودية ذهاباً الثلاثاء في السادس من سبتمبر المقبل، فيما يلتقي المنتخبان إياباً الثلاثاء 28 مارس 2017.