جانب من إجتماع مجلس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم التاسع عشر

حدد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات المركزية لاتحاد الكرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع المركزي، في مقر الاتحاد الفلسطيني، بضاحية الرام شمالي القدس المُحتلة،  برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، وبحضور نائبه إبراهيم أبو سليم، وسائر الأعضاء.

واستعرض رئيس الاتحاد اللواء الرجوب، جدول أعمال مجلس الاتحاد والذي شمل عددًا من القضايا المهمة، ومنها استعراض نتائج المشاركة في كونجرس "الفيفا" والاتحاد الآسيوي، ونتائج عمل لجنة مراقبة الانتهاكات بحق الرياضة الفلسطينية برئاسة السيد طوكيو سكسويل، واعتماد نتائج الموسم الحالي وتعليمات بشأن الموسم القادم، وأزمة مشاركة فريقي شباب الظاهرية وأهلي الخليل آسيوياً.

وأشار اللواء الرجوب إلى الزيارة المقررة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو لفلسطين خلال الفترة القريبة المُقبلة، والوصول إلى نتائج ايجابية على صعيد إنهاء كافة مظاهر المعاناة التي تتعرض لها الرياضة الفلسطينية، إلى جانب ضرورة التوصل لحل نهائي لجميع القضايا العالقة بين الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي على صعيد حرية التنقل والحركة ومشاركة أندية المستوطنات، والعنصرية وغيرها.

وقرر الاتحاد تشكيل لجنة مهنية مُختصة برئاسة أسعد المجدلاوي، لمتابعة ورشة العمل المقرر تنظيمها لإعداد الخطة الإستراتيجية الوطنية وبالتعاون مع جامعتي الأقصى في غزة والجامعة الأمريكية في جنين وبإشراف خبراء دوليين، والتي ستُمثل دليل العمل وآلية الضبط للنشاط الرياضي لجميع الاتحادات على مدار السنوات الأربع القادمة، وترتيب آليات استثمار واستغلال منحة الدعم المالية المقررة من الاتحاد الدولي"الفيفا" وفقاً لآليات عادلة ونزيهة وشفافة، وضمان استفادة كافة أركان اللعبة في الوطن والشتات منها.

كما قرر مجلس الاتحاد إحالة ملف المدير الإداري السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عبدالله الفرا، بما شمله من تجاوزات إدارية ومالية إلى النيابة العامة للبت به وفق المُقتضى القانوني.