الرئيس البرازيلي بالوكالة ميشال تامر

افتتح الرئيس البرازيلي بالوكالة ميشال تامر فجر اليوم السبت حسب توقيت البحرين الالعاب الاولمبية الصيفية التي تستضيفها ريو دي جانيرو حتى 21 من الشهر الحالي.

وقال تامر في كلمة تقليدية مقتضبة "اعلن افتتاح الالعاب الاولمبية"، بحضور 45 رئيس دولة وحكومة ونحو 60 الف متفرج ملأوا مدرجات ملعب ماراكانا الاسطوري.

وإلى جانب ميشال تامر الرئيس المؤقت للبرازيل والألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، شهدت مقصورة كبار الشخصيات باستاد ماراكانا حضور عدد من القادة والرؤساء ورؤساء الحكومات وكبار الشخصيات.

وجرى تقديم فقرة فنية قصيرة رسمت من خلالها حدود مدينة ريو دي جانيرو على ملعب الاستاد ثم انطلقت عروض نارية تلاها رفع العلم البرازيلي مع ترديد النشيد الوطني للبرازيل من قبل المغني باولينيو دا فيولا . 

وتميز الحفل بلوحات فنية رائعة، وبرحلة عبر أبرز المراحل المميزة في تاريخ البلاد: الاستعمار البرتغالي، والعبودية، وتحليق رائد الطيران ألبرتو سانتوس على متن طائرته 14 مكررا في أوائل القرن العشرين.

وركز الحفل ايضا على مستقبل الكرة الارضية، مع لوحة حول ظاهرة الاحتباس الحراري تؤكد على الدور الحاسم للبرازيل التي تضم الجزء الاكبر من غابة الامازون.

وبعد انتهاء العرض الفني بدأ طابور الوفود المشاركة بالدخول بدءا من الوفد اليوناني مضيف الالعاب الحديثة الاولى عام 1896.