يوفنتوس

مع صدارة الفريق للدوري الإيطالي واقترابه من التأهل رسميا للدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يشعر مشجعو يوفنتوس الإيطالي بالسعادة للنتائج الطيبة التي حققها الفريق حتى الآن في الموسم الحالي.

ولكن أنصار فريق السيدة العجوز يرون أن فريقهم لم يقدم حتى الآن المستوى الجيد والمقنع في الأداء الذي تشهده مباريات الفريق، وأن الفريق يبدو كسيارة فيراري عالية الإمكانيات وفائقة السرعة تسير ببطء على الطريق.

ورغم عدم اقتناع الجماهير حتى الآن بمستوى أداء الفريق على عكس ما تبدو عليه نظرتهم للنتائج، يشعر مشجعو يوفنتوس ببعض الارتياح لقناعتهم بأن الفريق لديه فرصة رائعة لتطوير مستواه خلال الموسم.

ويتصدر يوفنتوس جدول الدوري الإيطالي حاليا بعد تسعة انتصارات وتعادلين في 11 مباراة خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة.

وجاء فوز الفريق يوم السبت الماضي على نابولي 2-1، ليوسع الفارق الذي يفصله عن روما صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط بعد سقوط روما في فخ التعادل السلبي مع إمبولي.

كما حقق يوفنتوس نتائج جيدة في البطولة الأوروبية حتى الآن حيث يحتاج للفوز على ليون الفرنسي غدا، الأربعاء، ليضمن التأهل إلى الدور الثاني بدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر يوفنتوس المجموعة الثامنة في الدور الأول لبطولة دوري الأبطال بفارق الأهداف فقط أمام أشبيلية الإسباني، كما تغلب الفريق علة ليون 1-صفر في عقر داره بالجولة الماضية ويحتاج لتكرار الفوز على الفريق الفرنسي غدا ليتأهل رسميا إلى الدور الثاني للبطولة بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الأخيرتين في هذا الدور.

ورغم هذا، يرى المخضرم جانلويجي بوفون حارس مرمى الفريق أن يوفنتوس بحاجة لبذل جهد كبير من أجل الفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي واستعادة اللقب الأوروبي الذي لم يفز به الفريق منذ 1996.