فريق نادي يوفنتوس

أوقف يوفنتوس، انطلاقة ضيفه أتلانتا الرائعة هذا الموسم، بتحقيق فوز ثمين ومستحق (3ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة للكالتشو.

سجل يوفنتوس، ثلاثة أهداف متتالية، عبر أليكس ساندرو، وروجاني وماندزوكيتش، في الدقائق (15، و19، و64) على الترتيب، قبل أن يقلص أتلانتا الفارق في الدقيقة (82) عبر فريولير.

ورفع يوفنتوس، رصيده إلى 36 نقطة، في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد أتلانتا، عند 28 نقطة، في المركز السادس.

الخسارة التي تعرض لها أتلانتا، هي الأولى للفريق، بعد 9 جولات، كان خلالها الفريق هو الأكثر جمعًا للنقاط بين كل فرق الكالتشو.

اختار المدرب إليجري، طريقة (4-3-1-2) للمرة الثانية هذا الموسم، مكررًا دفعه باللاعب البوسني بيانيتش، في مركز صانع الألعاب في محاولة لحل أزمة غياب ديبالا، الذي عاد للتدريبات مؤخرًا، لكنه لايزال غير مؤهلاً للمشاركة.

أما المدرب جاسبريني، فاختار طريقته المعتادة (3-4-1-2)، في محاولة لكسر النتائج السلبية لناديه، أمام يوفنتوس، خلال آخر 12 مواجهة بينهما، الذين انتهوا جميعًا بفوز البيانكونيري.

بدأت المباراة بشكل قوي، على الصعيد البدني، فحاول كلا الفريقين، فرض سيطرتهما على مجريات اللعب من خلال الضغط، وتضييق المساحات، فكثرت المخالفات، والأخطاء على لاعبي الفريقين.

ظهرت الشخصية الكبيرة التي زرعها المدرب جاسبريني في لاعبي أتلانتا، فلم يهابوا اسم يوفنتوس، أو جماهيره المحتشدة، في المدرجات، ولعبوا بشكل شجاع بحثًا عن تحقيق الانتصار، ومواصلة النتائج الإعجازية.

في الدقيقة (15) ينجح اللاعب البرازيلي ساندرو، بعد مجهود فردي رائع، في مغالطة حارس أتلانتا، بتسديدة مميزة لتصبح النتيجة، تقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

لم يحتج يوفنتوس كثيرًا من الوقت لاستغلال ارتباك أتلانتا، بعد الهدف ومضاعفة النتيجة، فنجح المدافع الشاب روجاني في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 19 بتحويل ركلة ركنية في الشباك بضربة رأس قوية.

سيطر لاعبو يوفنتوس بشكل كبير على مجريات اللعب، بعد الهدف الثاني، وتحرر لاعبوه كثيرًا من الضغوط التي وقعت عليهم بعد الخسارة الثقيلة، في جنوى الجولة الماضية.

حاول أتلانتا، مع نهاية الشوط العودة للقاء وتقليص النتيجة، لكن الدقائق مرت دون تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم يوفنتوس بهدفين دون مقابل.

بدأ الشوط الثاني، بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول، في ظل رغبة كلا المدربين، في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

بدأ الشوط الثاني، بشكل أهدأ نسبيًا مما كان عليه الشوط الأول، وسط سيطرة لأصحاب الأرض على مجريات اللعب، لكن دون خطورة كبيرة على كلا المرميين.

وفي الدقيقة (64) ترجم الكرواتي ماندزوكيتش، سيطرة فريقه، بتسجيل هدف ثالث، توج به مجهوده الشخصي الرائع طوال اللقاء.

فقد لاعبو أتلانتا، بعد الهدف، حماسهم للعب بشكل إيجابي، وهدأ إيقاع اللقاء بأكمله في ظل برودة الطقس الشديدة، لكن ظلت السيطرة بشكل تام للاعبي يوفنتوس.

وقبل نهاية اللقاء، بثماني دقائق، نجح اللاعب فريوليرفي تسجيل هدف الشرف لأتلانتا لتصبح النتيجة 3-1.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس باللقاء.