جزء من المباراه في الدوري الانجليزي

استعاد فريق ليفربول توازنه في الدوري الإنجليزي بفوز عريض 3-0 أمام ميدلزبره، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، بملعب "ريفر سايد" ضمن منافسات الجولة 16.

يدين الليفر بهذا الانتصار للاعبه الإنجليزي الدولي آدم لالانا، الذي سجل الهدفين الأول والثالث، وصنع الهدف الثاني لديفوك أوريجي في الدقائق 29 و60 و68، ليعوض تعثره في الجولتين الماضيتين بالخسارة أمام بورنموث والتعادل مع وست هام يونايتد.

رفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة، ليقفز مجددًا للمركز الثاني بفارق المواجهات عن أرسنال، بينما تجمد رصيد ميدلزبره عند 15 نقطة.

لعب مدربا الفريقين يورجن كلوب وآيتور كارانكا بخطة واحدة 3-3-4، إلا أن ميدلزبره، فشل في استغلال نشاطه الهجومي في الشوط الأول، بينما خطف الليفر هدف التقدم مستغلاً خطورة ثلاثي الهجوم روبرتو فيرمينيو، ساديو ماني وديفوك أوريجي في الهجمات المرتدة.

أما أصحاب الأرض، هددوا مرمى سيمون مينيوليه حارس ليفربول أكثر من مرة بتسديدة للظهير الأيسر فابيو، وأخرى للجناح فيكتور فيشير، وضربة رأس لبن جيبسون، بينما فشل نيجريدو رأس الحربة، في الهروب من رقابة الثنائي كلافان وديان لوفرين.

فشل أصحاب الأرض في استغلال 4 ركلات ركنية، أما ثلاثي وسط ليفربول فينالدوم وجوردان هندرسون ولالانا كان صامدًا للغاية، وتقدم لدعم الهجوم، حيث نجح لالانا في تسجيل الهدف الأول من أول محاولة على المرمى بضربة رأس في شباك فيكتور فالديز.

ارتبك ميدلزبره كثيرًا بعد هدف لالانا، وتقدم للهجوم دون حساب، ليترك مساحات واسعة في خط دفاعه، حيث كاد ساديو ماني أن يقتل المباراة إلا أن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر، لترتد إلى أوريجي ليصوبها في الشباك من الخارج.

حاول ميدلزبره إدراك التعادل في الشوط الثاني، إلا أن مستوى الفريق كان عشوائيًا، ولم يجد الجناح الأيمن أداما تراوري أنشط لاعبي أصحاب الأرض معاونة من رفاقه.

في المقابل، كان ليفربول أكثر تنظيمًا على أرض الملعب سواء دفاعيًا أو هجوميًا، واستغل ثغرة واضحة في الجبهة اليسرى لدفاع منافسه، ليخترق منها آدم لالانا، ويلعب كرة يضعها أوريجي في الشباك بسهولة مسجلاً الهدف الثاني من هجمة رائعة.

وفي اختراق آخر لنفس الجبهة، رد أوريجي الهدية لزميله لالانا، بتمريرة عرضية، ارتبك دفاع ميدلزبره في تشتيتها، ليضعها لالانا بيسراه في المرمى مسجلاً الهدف الثاني له والثالث للريدز.

تبديلات كارانكا مدرب ميدلزبره لم تسعف فريقه، بينما لجأ كلوب لإراحة لاعبيه بعد ضمان الفوز، حيث استنفذ تبديلاته في آخر 10 دقائق بنزول لوكاس ليفا، والثنائي الشاب أوفي إياريا وألكسندر أرنولد مكان لالانا، فينالدوم وديفوك أوريجي قبل أن ينتهي اللقاء بفوز مستحق لليفر خارج ملعبه.