لاعب ميدلسبره داونينيغ

يثق ستيوارت داونينج، لاعب وسط ميدلسبره، في قدرة فريقه على تجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، رغم المواجهات القوية التي تنتظره في نهايته.

ويحتل ميدلسبره، صاحب أقل عدد من الأهداف (22 هدفا)، المركز 19 وقبل الأخير على بعد 6 نقاط من منطقة الأمان بعد تعادله بدون أهداف مع بيرنلي يوم السبت الماضي لتغيب عنه الانتصارات للمباراة 14 على التوالي في الدوري.

وقال داونينج لوسائل إعلام بريطانية "نثق في أنفسنا تماما. لا تزال الفرق الأخرى تخسر، وحصدنا نقطة واحدة، حصلنا على نقطة في صراع النجاة. كان بمقدورنا حصد 3 نقاط، ولكن تتبقى مباريات كثيرة، والكثير من المتغيرات".

ويبرز من بين منافسي ميدلسبره في المباريات السبع المتبقية أرسنال سادس الترتيب ومانشستر سيتي رابع الترتيب على ملعبه، بينما يحل ضيفا على تشيلسي المتصدر، وليفربول ثالث الترتيب.

وتعادل ميدلسبره مع أرسنال ومانشستر سيتي وخسر بصعوبة أمام تشيلسي في وقت سابق من الموسم، ويأمل داونينج في تكرار نفس الأداء القوي عندما يواجه هذه الفرق مجددا.

وقال داونينج "سنستضيف بعض الفرق الكبرى، ولكن هل يتوقعون أن تكون المواجهة سهلة؟ حسنا سنعرف قريبا. عامة نلعب بصورة جيدة أمام الفرق الكبرى، لذا فأنا أتطلع لهذه المواجهات".