وزارة التجارة الأميركية

أعلنت وزارة التجارة الأميركية عن ارتفاع الطلب على السلع المعمرة، في الولايات المتحدة، خلال نوفمبر / تشرين الثاني الماضي. وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة خلال الشهر الماضي ارتفع بنسبة 3.‏1%، بعد تراجع بنسبة 4.‏0% خلال أكتوبر / تشرين الأول. في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الطلب خلال الشهر الماضي بنسبة 2%، مقابل تراجعه بنسبة 8.‏0% خلال سبتمبر / أيلول، وفقًا للبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.

وفي حالة استبعاد الطلب على معدات النقل، فإن الطلب على السلع المعمرة يتراجع واقعيًا بنسبة 1.‏0% خلال تشرين الثاني الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 3.‏1% خلال الشهر السابق، وفقًا للبيانات المعدلة. وتسارعت وتيرة إنفاق المستهلكين الأميركيين في تشرين الثاني، في ظل زيادة الطلب على السلع والمرافق الترفيهية، لكن وتيرة الاستهلاك القوية من غير المرجح أن تستمر مع انخفاض المدخرات إلى أدنى مستوى، في أكثر من تسع سنوات. وقالت وزارة التجارة، الجمعة، إن إنفاق المستهلكين، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، ارتفع 0.6% الشهر الماضي، بعد زيادته 0.2% في القراءة المعدلة نزوليًا لشهر تشرين الأول.

وتوقع محللون زيادة إنفاق المستهلكين 0.5% في تشرين الثاني، بعد ارتفاعه 0.3% في القراءة السابقة لشهر تشرين الأول. وزاد دخل الفرد 0.3% الشهر الماضي بعدما ارتفع 0.4% في تشرين الأول، بينما ارتفعت الأجور 0.4%.