الين الياباني

تراجع الين الياباني بشكل طفيف خلال تداولات ، الجمعة ، بعد أن ارتفع لجلستين متتاليتين في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وسط التوترات السياسية ، بالإضافة إلى محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي والاضطراب الذي سببه في الأسواق.

وجاء ارتفاع مستويات الين الياباني في ظل تزايد التوترات في الأسواق ، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق ، بالإضافة إلى تراجع مؤشرات الأسهم الأمر الذي دفع الاستثمارات إلى الانتقال للين الياباني واستثمارات الملاذ الآمن. 

ويتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حاليًل عند المستوى 109.36 ، بعد أن افتتح جلسة الجمعة ، عند المستوى 109.34 ليسجل أدنى مستوى عند 109.29 وقد سجل أعلى مستوى عند 109.53.

وتسبب محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع ، في تزايد التوترات في الأسواق حيث لم يحدد البنك ميعاد لرفع أسعار الفائدة أو ميعاد لخفض ميزانية البنك ، وهو الأمر الذي تسبب بحث المستثمرين عن الاستثمارات البديلة مثل الذهب والين الياباني.

من جهة أخرى نجد أن الدولار الأميركي قد ارتفع ، الخميس ، بفعل تحسن البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى استقراره منذ بداية الأسبوع، وهو الأمر الذي أوقف ارتفاع الين الياباني الجمعة ، ليحاول الدخول في تصحيح سلبي بعد ارتفاع لجلستين متتاليتين.