رئيس الحكومة يوسف الشاهد

 قدم رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت لدى زيارته لبعض العائلات المعوزة التي تضررت من هطول الأمطار الأخيرة وفيضان بعض الأودية بولاية المنستير بعض المساعدات من حشايا وأغطية وآلات كهرومنزلية وذلك حسب ما أفاد (وات) الملحق الصحفي في ولاية المنستير سامي طرشون.

وأضاف ذات المصدر أن رئيس الحكومة أذن إثر معاينته لجزء من المحجوز في المستودع الجهوي للديوانة بالمنستير بإحالة وتوزيع تلك المحجوزات من ملابس وحشايا وأغطية وأثاث مجانا على العائلات محدودة الدخل.

وكان يوسف الشاهد تقدم بالتعازي في مدينة زرمدين من ولاية المنستير إلى عائلة المواطن الذي توفي غرقا بسبب فيضان أحد الأودية في الجهة خلال هطول الأمطار.

كما تحوّل رئيس الحكومة إلى مدينة قصر هلال أين قدم التعازي إلى عائلة فقيد الجامعة التونسية والساحة الأدبية الكاتب والمترجم والمثقف محمّد المنجي الشملي الذي توفي يوم 13 سبتمبر 2016 وذلك بمناسبة تنظيم أربعينيته.

ويعدّ الشملي من أبرز رموز الحداثة في تونس والعالم العربي وهو من مؤسسي الجامعة التونسية بعد الإستقلال وكانت له تجربة ناجحة ومميزة في إعداد وتقديم البرامج الثقافية بالإذاعة التونسية ومن أبرزها "من الأدباء الناشئين"، وأدار عدة مجلات ثقافية كمجلة "التجديد" ومجلة "الحياة الثقافية".