الحملة الوطنية لتنظيف سواحل مملكة البحرين

أشادت المحافظة الجنوبية بالمبادرة الوطنية المتميزة التي أطلقتها مجموعة بحرين دايفرز (غواصين البحرين) تحت عنوان الحملة الوطنية لتنظيف سواحل مملكة البحرين، حيث قامت المجموعة بتنفيذ أولى حملاتها في سواحل بلاج الجزائر يوم الجمعة الماضي.

وتهدف الحملة التي تدعمها المحافظة الجنوبية إلى نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وتوطيد الإحساس بالمسؤولية المجتمعية تجاه المحافظة على البيئة، والمساهمة في التخلص من المخلفات الضارة والمسببة للتلوث البحري، وتفعيل العمل التطوعي ومفاهيمه لدى جميع الشرائح بمختلف أعمارهم.

وشارك في هذه الحملة قرابة 20 غواصاً، تمكنوا من استخراج النفايات من البحر والتي بلغت 120 كيلوغرام من مختلف الأنواع المتمثلة في الأكياس والعبوات البلاستيكية، وقطع زجاجية حادة، وقطع حديدية، ومخلفات من النايلون والبلاستيك. ومن المقرر أن تستمر الحملة لتشمل جميع سواحل مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة أكدت المحافظة الجنوبية سعيها لدعم كافة المبادرات الوطنية الهادفة إلى تنمية الإحساس الوطني وتعزيز المسؤولية الاجتماعية بالمحافظة على البيئة، مشيرةً أن مبادرة مجموعة (غواصين البحرين) تعتبر من المبادرات المتميزة التي تعتز المحافظة الجنوبية بدعمها.

وقد تأسست مجموعة بحرين دايفرز (غواصين البحرين) لتوطيد أصالة شعب مملكة البحرين الذي عاش على استخراج اللؤلؤ في الماضي، وتهدف المجموعة إلى الحفاظ على هذا التراث وعدم التخلي عنه عبر نشر الدروس المتعلقة بالغوص والصيد البحري، ونشر الوعي بأهمية المحافظة على الحياة البحرية بمختلف أشكالها. كما تقوم المجموعة بالعمل على نشر التوعية لدى الغواصين والصيادين وتعريفهم بالمهارات التي تنمي من قدراتهم ومعرفتهم واهتماماتهم في البحر، بالإضافة إلى تقديم الدروس والشروح المتعلقة بالصيد والغوص للراغبين في التعلم.

كما سعت المجموعة منذ تأسيسها على عرض ونشر الصور والأفلام التعليمية على محبي الغوص والصيد البحري لتثقيفهم، بالإضافة إلى عمل موسوعة أرشيفية للمواضيع المتعلقة بالصيد والغوص في البحرين.

وتضم المجموعة نخبة من مدربي الغوص وكبار الصيادين والغواصين في البحرين، وتمتلك المجموعة حسابات متعدد على مواقع التواصل الاجتماعي