المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات

أكد  المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ان منظمة المدن العربية اضطلعت بدور ريادي في الارتقاء بالعمل البلدي من خلال رفع مستوى الخدمات والمرافق البلدية واعتماد اسلوب التخطيط الشامل لتوجيه تنمية المدن على اساس واقعها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي، والعمل على تحديث وتنمية المؤسسات البلدية وتطوير التشريعات البلدية وصولا الى تحقيق التنمية المستدامة في المدينة العربية.

جاء ذلك خلال استقباله للمهندس أحمد الصبيح الأمين العام لمنظمة المدن العربية ، بحضور الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات والمهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة مدير عام أمانة العاصمة.

وأشاد الوزير باستمرار جهود المنظمة من خلال مؤسساتها المختلفة في تعزيز التعاون بين المدن العربية والعمل على تنميتها بصورة مستدامة، وقال: إن مملكة البحرين وبناء على توجيهات من قيادتها الرشيدة عملت على الارتقاء بالعمل البلدي مع تعزيز المشاركة الشعبية من خلال امانة العاصمة والمجالس البلدية التي تمثل المواطنين في وضع الاولويات والمساهمة في صنع القرار في مجال العمل البلدي والتنمية الحضرية الشاملة.

من جانبه أشار المهندس احمد الصبيح أمين عام منظمة المدن العربية إلى ان ما تشهده البحرين من تطور عمراني حديث لا يغفل الحفاظ على الطابع التراثي المحلي وتوفير حياة بيئية صحية ومستدامة من خلال زيادة المساحات الخضراء ، وأشار إلى اهتمام منظمة المدن العربية بقضايا مدنها وسعيها الدؤوب للنهوض بها على كافة المستويات التراثية والمعمارية والبيئية والحضارية، والمحافظة على شمولية واستدامة هذا التطور ، وأشاد بالدعم والتعاون الذي تلقاه المنظمة من حكومة مملكة البحرين.

وفي ختام اللقاء توجه الوزير بالشكر الجزيل للأمانة العامة للمنظمة على جهودها الحثيثة ، مرحبا بهم في بلدهم الثاني مملكة البحرين.