معرض الشوكولاتة والقهوة

 تستضيف مملكة البحرين اول معرض من نوعه تحت عنوان " معرض الشوكولاتة والقهوة " خلال الفترة من 8 الى 10 ديسمبر القادم بمشاركة صناع وتجار الشوكولاتة والقهوة وحقول الضيافة المختلفة والمستثمرين الخليجيين وأصحاب المحلات والمهتمين والباحثين عن فرص استثمارية وأسواق جديدة فى البحرين ودول المنطقة.

ويقام المعرض بدعم من الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية في اطار دعم مشاريع رواد وشباب الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فى دول مجلس التعاون الخليجي.

ورحب مدير الفعاليات والتسويق بالأمانة العامة للاتحاد بسام عطوة بهذا المعرض وبكل المعارض التى تشكل اضافة لصناعة المعارض فى المنطقة.. مشيرا الى أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وهو يدعم هذا التوجه ويشجع على كل المبادرات والمشاريع للقطاع الخاص الخليجى ولا سيما فى قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويقدم كل ما يسهم فى الترويج لها والتعريف بها ومن ضمنها المعرض المذكور على الغرف الأعضاء ووسائل الاتصال المختلفة.

ويسلط معرض " الشوكولاتة والقهوة " الضوء على أفضل المعدات والخدمات والمنتجات وأحدث الابتكارات ويجمع المنتجين والموردين الإقليميين والدوليين ويوفر للعارضين منصة مثالية لبناء علاقات تجارية مثمرة وشراكات بين المعنيين والمهتمين كما أن نمو صناعة الشوكولاتة وخدمات القهوة والضيافة فى المنطقة يكسب هذا المعرض أهمية اكبر خاصة وأنه يفتح الباب واسعا لآفاق من العمل التجاري فى هذا القطاع ولشراكات بناءة بين المنتجين والمستوردين فى المنطقة.

ويأتي المعرض فى الوقت الذى يقدر فيه خبراء أن استهلاك مملكة البحرين من الشوكولاته والقهوة .

من جهتها ذكرت الشركة المنظمة للمعرض " ايفنتس ستارتس " أن هذا المعرض الاول من نوعه في البحرين ويهدف إلى فتح فرص استثمارية جديدة فى هذا القطاع الحيوي الذى نما بمعدل ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي فقط إضافة الى فتح آفاق جديدة رواد الأعمال واستقطاب الخبرات العالمية فى هذا المجال بجانب خلق فضاء مهرجاني ممتع للتذوق يستقطب الأفراد والعائلات ويجمع بين المتعة والأعمال وفنون الضيافة والنكهات الغنية من القهوة والشكولاتة.

من جانبها ذكرت ياسمين جمال الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة أن المعرض خطط له ليكون منسجما مع رؤية استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة تحت سقف واحد.

وقالت " نحن نريد استقطاب مصنعين للشكولاتة والقهوة فى البحرين جنبا الى جنب مع المتاجر والمحلات البحرينية التى تعرض العديد من العلامات التجارية الأجنبية الفاخرة والمعروفة عالميا.. مشيرة الى ان عددا من اكبر واشهر مصنعي وتجار الشوكولاتة والقهوة قد استكملنا اجراءات حجز أماكنهم فى المعرض.. كما أشارت الى الحملة التسويقية للمعرض أثمرت عن تأكيد مشاركات سعودية واردنية وتركية ولبنانية اضافة الى شركات بريطانية وروسية وغيرها من البلدان..وقالت أن الباب لازال مفتوحا لمشاركات جديدة.