الدكتور عبدالرحمن عبدالله العوضي

استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية اليوم معالي الدكتور عبدالرحمن عبدالله العوضي الأمين التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية الذي أطلع سموه على أبرز نشاطات وبرامج المنظمة.

وقد رحب سموه بالدكتور عبدالرحمن عبدالله العوضي مشيدا بجهوده المتميزة في دفع مسيرة المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية عبر أكثر من ثلاثة عقود ماضية، مؤكدا على أهمية دعم المنظمة للقيام بدورها المأمول والمنبثق من فكرة انشائها، بهدف تنسيق العمل والجهود بين دول المنطقة للمحافظة على البيئة والأحياء المائية والحياة الفطرية والحد من تلوثها والحفاظ على استدامتها باعتبارها خدمة انسانية للأجيال القادمة.

كما تم استعراض الدور الهام الذي تضطلع به مملكة البحرين بصفتها ترأس المنظمة للدورة الحالية وذلك من خلال تفعيل دور المنظمة الحيوي في الحفاظ على البيئة البحرية.

من جانبه قدم الدكتور عبدالرحمن عبدالله العوضي الشكر لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على استقباله وترحيبه، مستذكرا بكل تقدير جهود سموه ودعمه الذي كان له الاثر الكبير في تأسيس المنظمة عام 1982م، وانشاء مركز المساعدة المتبادلة للطوارىء (ميماك ) ومقره مملكة البحرين، وعلى ما يوليه سموه من اهتمام ودعم لكافة الجهود الهادفة للمحافظة على البيئة البحرية.

ويذكر أن المنظمة تتألف من عضوية دول المنطقة، مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان والجمهورية العراقية وايران.