الملك حمد بن عيسى آل خليفة في زيارة لقلعة هاي كلير

 قام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفضه الله ورعاه هذا اليوم بزيارة الى قلعة حدائق هاي كلير.

ولدى وصول جلالته كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير ادوارد والكونتيسة صوفي وسكس اللذان رحبا بجلالة الملك وبهذه الزيارة. 

وفي مستهل الزيارة قام حضرة صاحب الجلالة بجولة في اقسام القلعة وقدم الامير ادوارد الى جلالته شرحا حول مراحل بناء هذه القلعة الذي يعود تاريخها لعام 1838 من قبل عائلة كارنارفون وشاهد جلالته مجموعة من المقتنيات الموجودة في هذه القلعة من صور تاريخية واثار وتحف وكتب في مختلف حقول العلم والمعرفة.

وتعتبر قلعة حدائق هاي كلير رمزا لعائلة كارنارفون التي نفذت اعمال اعادة بنائها في اواخر القرن الثامن عشر.

ومن جهته عبر جلالته عن اعجابه بهذه القلعة التاريخية التي تميزت بجمال زخرفتها وتاريخها القديم منوها بجهود صاحب السمو الملكي الأمير ادوارد في الحفاظ على هذه القلعة التاريخية وإعطائها اهتمام وعناية وجعلها مركز علميا وتاريخيا للدارسين والباحثين في هذا المجال واعرب جلالته عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير ادوارد والكونتيسة صوفي وسكس على حسن الاستقبال والترحيب . 

كما اشاد جلالته بعمق العلاقات الوطيدة التي تربط العائلتان الملكيتان والعلاقات التاريخية المتينة والمتميزة القائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.