وزير الأشغال وسفير إيطاليا

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ، سعادة السيد دومينيكو بيلاتو سفير جمهورية ايطاليا لدى مملكة البحرين بحضور المهندس أحمد الخياط وكيل شؤون الأشغال بالوزارة. 

وخلال المقابلة تم استعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، حيث نوّه سعادة الوزير بما تشهده العلاقات بين المنامة وروما من تطور ورقي مشيداً بالخبرات الإيطالية المتقدمة في مجال الأشغال والتعمير معرباً عن تطلع وزارة الأشغال إلى الاستفادة من خبرات الشركات الإيطالية في مختلف المجالات. 

وجاء اللقاء ضمن التوجيهات الصادرة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بضرورة الاستفادة من خبرات الشركات العالمية في مختلف المجالات وخاصة الهندسة والإنشاءات والصرف الصحي، والعمل على الاستفادة من اسهامات الشركات ذات الخبرة وتذليل المعوقات في سبيل ذلك إن وجدت.

وقام وزير الاشغال بتوجيه وكيل شؤون الأشغال لمتابعة هذا الأمر مع الجانب الايطالي بما يخدم المشاريع المشتركة بين الطرفين البحريني والايطالي.

من جهته أعرب السفير الإيطالي عــن سروره لتنامي علاقات بلاده مع مملكة البحرين في شتى المجالات مشيداً بجهود وزارة الأشغال في مجال تحديث البنية التحتية، منوهاً بما تشهده البحرين من تقدم ونماء في مختلف الميادين.

وأكد السفير الإيطالي تطلع بلاده للتنسيق مع البحرين في الكثير من جوانب التعاون بما فيها مجال تعمير الطرق وتقنيات الصرف الصحي بفضل ما تتمتع به الشركات الإيطالية من تجارب طويلة وسمعة عالمية في هذه المجالات.