وزارة الإسكان

قال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية الدكتور خالد الحيدان أن وزارة الإسكان انتهت من إجراءات توزيع شهادات الاستحقاق على المستفيدين من المرحلة الثانية من توزيعات وحدات المدينة الشمالية، والتي شرعت في إجراءات توزيعها نهاية الأسبوع الماضي.

ويأتي ذلك في إطار برنامج الوزارة الزمني لتوزيع 3200 وحدة سكنية إضافية، تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وذلك بعد نجاح الوزارة في توزيع 3000 وحدة سكنية التي أمر بها سموه في وقت سابق بمناسبتي شهر رمضان المبارك وعيد الفطر. 

واضاف الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية إنَّ إجراءات توزيع شهادات المرحلة الثانية لهذا المشروع تمت بصورةٍ سلسة وسط استحسان المواطنين ومن دون أدنى معوقات أو تأخير للمواطنين بدءا من التواصل مع المواطنين للاستفادة من المشروع من أجل الحضور إلى الوزارة وحتى الانتهاء من إجراءات السحب على الوحدات.

وأشار الدكتور الحيدان إلى أن إجراء توزيع شهادات الإستحقاق يمثل المرحلة الأولى من إجراءات توزيع المشاريع الإسكانية، حيث من المقرر أن يعقب تلك المرحلة المرحلة الثانية المتمثلة في القيام بإجراءات السحب الالكتروني للمشروع مع تقدم نسب الإنجاز به، على أن تتم المرحلة الثالثة المتمثلة في توثيق عقود الوحدات واستلام المفاتيح فور اكتمال نسب الإنجاز بالأعمال الإنشائية وأعمال البنية التحتية.

الجدير بالذكر أن مشروع المدينة الشمالية يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الرئيسية المدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة الذي التزمت به وزارة الإسكان ببناء 25 ألف وحدة سكنية قبل نهاية عام 2018، والمنبثق عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية.