"أنفلونزا الطيور"

أعلنت شئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اليوم حظر استيراد الدواجن والطيور بكافة أنواعها من جمهورية لبنان بسبب تفشي مرض "أنفلونزا الطيور" وذلك حفاظًا على الوضع الصحي بالمملكة، مؤكدة اتخاذها كافة التدابير الوقائية والاحتياطات اللازمة من أجل الحيلولة دون وصول مثل هذه الامراض الوبائية للبلاد، منوهة ان مختلف قطاعات ادارة الرقابة والصحة الحيوانية في تأهب تام لمواجهة أي طارئ يضر بالثروة الداجنة والحيوانية في المملكة. 

واصدر مدير ادارة الرقابة والصحة الحيوانية د. ابراهيم يوسف قرارا بوقف جميع اذونات الاستيراد السابقة مؤقتا ولحين اشعار اخر، لكافة انواع الطيور والدواجن من دولة لبنان كإجراء احترازي لمواجهة أي من الأمراض الوبائية التي تحملها الطيور. 

وشدد على انه لن يسمح بدخول اي شحنات طيور من لبنان بدءا من اليوم، مشيرا الى ان هناك تعميم صدر لكافة المنافذ بتطبيق القرار وابعاد الشحنات الواردة علي الفور.

وبين مدير ادارة الرقابة والصحة الحيوانية ان القرار من شانه الحفاظ علي الوضع الصحي بالمملكة نظرا لخطورة هذا المرض علي صحة الانسان، مشيرا الى ان الادارة دعت كافة اقسامها للتأهب لمواجهة أي طارئ.