سفارة المملكة لدى تونس

أقيم بمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية اليوم , حفل افتتاح بطولة كرة القدم الأولى للسفارات العربية المعتمدة في تونس .

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي في كلمته الافتتاحية للحفل الذي حضره رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية المشاركة وعدد من الرياضيين والإعلاميين , أهمية هذه التظاهرة الرياضية التي تنظم تحت مسمى" بطولة الأخوة العربية الدبلوماسية " في توطيد العلاقات بين منسوبي البعثات الدبلوماسية العربية وتوثيق أواصر التعارف والتعاون بين البلدان والشعوب العربية الشقيقة .

وشدد السفير العلي على أن هذه الدورة الأولى من بطولة كرة القدم من شأنها تمتين علاقات الأخوة والتقارب بين الدبلوماسيين العرب في تونس , وفرصة للترفيه لمنسوبي السفارات العربية , معبرًا عن شكره للجهات الداعمة للبطولة وللسفارات العربية المشاركة .

من جانبه ، ثمن مدير عام إدارة الشؤون العربية والإسلامية بوزارة الخارجية التونسية السفير محمد سمير قوبعة مبادرة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس في تنظيم هذه البطولة التي ستعمل على خدمة التلاقي والتعارف بين الدبلوماسيين العرب وتدعيم الأخوة العربية , معبرًا عن ترحيب وزارة الخارجية التونسية بهذه المبادرة الرياضية ودعمها لها لما لها من أبعاد رياضية وترفيه ودعم للعلاقات الدبلوماسية العربية .

وفي ختام الحفل تم سحب القرعة للفرق المتنافسة البالغ عددها 12 فريقًا تم توزيعها على أربع مجموعات لتنطلق أولى المباريات يوم السبت القادم وتتواصل إلى يوم 26 من هذا الشهر , ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .