تنظيم داعش المتطرف

كشفت مصادر إعلامية معارضة أن المواجهات التي دارت الخميس، بين الجيش السوري وقواته الرديفة من جهة ومقاتلي تنظيم داعش من جهة ثانية، أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الجيش السوري، واستعادة السيطرة على مساحات واسعة من المناطق.

وأفادت صفحة "الرقة تذبح بصمت" عن سقوط 100 عنصر للجيش السوري بهجوم معاكس لتنظيم داعش على مواقعها بأقصى الجنوب الشرقي من الرقة، وذلك جراء اعتماد التنظيم على المفخخات في عملياته بالإضافة إلى المواجهات المباشرة والقريبة جداً الانغماسية، إذ  نجح التنظيم باستعادة قرى العطشانة والمقلة وسليم الحماد والبوحمد والحويجة وقريتي غانم العلي وزور شمر، الواقعة جميعها جنوب شرقي الرقة لتتراجع قوات الجيش السوري منطقة السبخة.

ولم يعلن الجيش السوري انسحابه من تلك القرى أو عن سقوط هذا العدد من القتلى. وشهدت المنطقة الممتدة بين معدان آخر بلدات الريف الشرقي وباتجاه الغرب إلى الجنوب في منطقة الشامية، وجميعها يقع جنوبي نهر الفرات خلال الأيام القليلة الماضية معارك كر وفر وسيطرة متبادلة بين الطرفين.

وسيطر الجيش السوري على عشرات القرى والمزارع بريف الرقة الشرقي بدعم الطيران الروسي وفتح المنافذ البرية لتقدم القوات من مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية بموجب اتفاق بين الطرفين تم برعاية الروس في وقت سابق من شهر حزيران/يونيو الماضي.