زيارة تفقد واطلاع للادارة العامة للعقارات وأملاك الدولة في نواكشوط

أدى الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، السيد محمد ولد كمبو، اليوم الاربعاء زيارة تفقد واطلاع للادارة العامة للعقارات وأملاك الدولة في نواكشوط.

وشملت الزيارة مصالح الشؤون العقارية والتنسيق ونظم الشبكات والمعلوماتية وتسيير المساحات العقارية والتحصيل العقاري وأقسام الارشفة والمحاسبة وتوثيق السندات العقارية.

واستمع الوزير خلال هذه الزيارة إلى شروح قدمها المدير العام للعقارات السيد محمد يحي ولد محمد يحي والقائمين على مختلف المصالح والاقسام المزورة حول دور هذه المصالح والخدمات التي تقدمها للمراجعين والعقبات التي تعترض سير العمل.

وأكد الوزير خلال اجتماع عقده مع المسؤولين في الادارة العامة للعقارات وأملاك الولة على أهمية هذه الادارة بوصفها المرجع الأساسي لمختلف النزاعات العقارية، مشيرا إلى أن هذا المجال شهد خلال السنوات الماضية اختلالات ونواقص مما تطلب القيام بجهود كبيرة لاصلاحه.

وأضاف أن الحكومة ماضية في جهودها لاصلاح المجال العقاري من خلال تفعيل وتحسين قاعدة البيانات المتعلقة بالعقارات ووضع آليات تضمن عدم العودة إلى الوضعية السابقة.

وشدد الوزير على أهمية المصادر البشرية والتركيز على التكوين والتأطير

وتوفير وسائل العمل، متعهدا في رده على مختلف المداخلات بالعمل على تذليل مختلف الصعاب التي تعترض سير العمل في هذا المرفق الحيوي الهام.

ورافق الوزير في هذه الجولة التفقدية السيد احمد ولد النمين مستشاره الفني المكلف بالعقارات وأملاك الدولة.