السيدة خديجة امبارك فال

 أدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والافريقية وبالموريتانيين في الخارج السيدة خديجة امبارك فال اليوم الجمعة زيارة لمقر الهيئة القضائية لاتحاد المغرب العربي رفقة وفد هام من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، حيث استقبلت من طرف رئيس الهيئة معالي السيد ولد الغيلاني .

وعقدت السيدة الوزيرة جلسة عمل مع رئيس الهيئة مرفوقا بالدكتور الشيخ محمد ولد الشيخ سيديا عضو الهيئة والسيد محمد المصطفى ولد محمد سالم أمين الهيئة.

وعبر رئيس الهيئة في كلمة بالمناسبة عن ارتياحه لهذه الزيارة التي فتحت آفاقا لتعزيز التواصل بين الهيئة والقطاع المكلف بالمغرب العربي، مثمنا دعم الحكومة الموريتانية المادي والمعنوي الذي يعود اليه الفضل في استمرار وديمومة الهيئة .

واستعرض مهام الهيئة والانجازات التي تحققت ومكنتها من مهامها المسنودة إليها.

وبعد جلسة العمل زارت الوزيرة المنتدبة مختلف مصالح الهيئة ومن بينها قاعة الجلسات والمكتبة وقاعة الاجتماعات مما مكنها من الإطلاع عن كثب على سير عمل هذه المؤسسة المغاربية، وآفاق تطويرها وتفعيلها خدمة للعمل المغاربي المشترك.

وأكدت الوزيرة في ختام زيارتها لمقرالهيئة القضائية المغاربية، إهتمام قطاعها بتفعيل العمل المغاربي المشترك، وحرص حكومة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، على العمل لدفع وتطوير مؤسسات إتحاد المغرب العربي بغية تسريع الإندماج في شبه المنطقة لخدمة نمو وازدهار المواطنين في الإتحاد المغاربي.

واعربت الهيئة القضائية في بيان اصدرته بالمناسبة عن ارتياحها لهذه الزيارة، معربة عن شكرها لرئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيز و للحكومة الموريتانية على إعادة الثقة في القيمين على الهيئة الذين يعود لهم الفضل فيما وصلت اليه من تقدم.

ويذكر أن الهيئة القضائية المغاربية، التي تحتضن موريتانيا مقرها الدائم، هي إحدى أهم المؤسسات الخمس التي يقوم عليها إتحاد المغرب العربي، حيث تقدم مباشرة الآراء الاستشارية في المسائل القانونية لمجلس رئاسة إتحاد المغرب العربي، كما تنظر في النزاعات المتعلقة بالمعاهدات والاتفاقيات المبرمة في الإطار المغاربي.

ورافق السيدة الوزيرة خلال الزيارة الأمين العام للوزارة ومكلف بمهمة في نفس القطاع ومديرو المغرب العربي والإتصال والتوثيق بالوزارة.